1 لا يزال عدد الأفلام التي تم إنشاؤها على الإطلاق غير ثابت مقابل عدد ملفات GIF المتداولة. ولماذا لا يكون؟ تعد ملفات GIF هي أقصر وأذكى طريقة للحصول على قطعة إبداعية بدون نفس النطاق الترددي ومتطلبات الموارد. تستضيف جميع مواقع الويب صورًا وصور GIF تقدم طريقة رائعة لاستضافة صورة صغيرة متحركة على صفحات الويب.

 

GIF تعني تنسيق تبادل الرسومات. عبارة عن مجموعة من الإطارات التي تم تركيبها معًا لتكوين فيديو بدون أي صوت. تم العثور على صور GIF في كل مكان - شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع التعليم وويكيبيديا وواتس اب وحتى كخلفيات حية على Android و iPhones. دعونا نرى الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحويل الفيديو إلى GIF.

 

الجزء 1. 4 فيديو مجاني على الإنترنت إلى محولات GIF

 

هناك الكثير من الفيديو عبر الإنترنت لمحولات GIF. سنركز على تلك المواقع التي توفر هذه الوظيفة بأقصى قدر من الخصوصية وأقل الإعلانات وأفضل صور GIF جودة.

 

1. EZGIF.COM

 

يحتوي موقع الويب هذا على جميع الأدوات المطلوبة لمساعدتك في تحويل الفيديو إلى GIF. يمكنك اقتصاص الفيديو وتغيير حجمه وضبط سرعة الفيديو وتدويره وعكسه وإضافة ترجمات إلى ملف GIF الذي ستنشئه.

 

وهو يدعم MP4 و AVI و FLV و WMV والعديد من تنسيقات الوسائط الأخرى. يمكنك إنشاء صور GIF مثيرة للاهتمام مع وجود مقاطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مباشرة من عنوان URL. بشكل افتراضي ، تشتمل صورة GIF التي تم إنشاؤها على أول 5 ثوانٍ من الفيديو. يمكنك تغيير مدة البدء والانتهاء حسب حاجتك.

 

هناك ميزة ذكية لتحسين ملف GIF من خلال إبراز الأجزاء المتحركة من ملف GIF باستخدام الألوان. يساعد هذا المشاهدين في التركيز على الجزء المطلوب من GIF ويجعل GIF الخاص بك أكثر فعالية. تدعم الأداة ما يصل إلى دقيقة واحدة من GIF بمعدل 5 إطارات في الثانية وما يصل إلى 25 إطارًا لمدة أقصاها 10 ثوانٍ.

 

2. Image.Online-Convert.com

 

يشتهر موقع الويب هذا بجميع أنواع التحويلات عبر الإنترنت. لديها محولات الفيديو ، محولات الصور ، محولات المستندات وغيرها. بدعم من الحد الأدنى من الإعلانات ، يعد هذا خيارًا رائعًا لتحويل الفيديو إلى GIF.

 

 

يمكنك تحميل الفيديو من تخزين الكمبيوتر الخاص بك ، من خلال عنوان URL أو من Dropbox أو Google Drive. هناك بعض الإعدادات المسبقة لـ Twitter والتي يمكنك استخدامها لتحويل الفيديو إلى GIF. بخلاف ذلك ، يمكنك تحسين وضبط DPI والحجم واقتصاص الفيديو لملف GIF وكذلك اختيار نظام ألوان مخصص لملف GIF الخاص بك.

 

3. OnlineConverter.com

 

إنها أداة مباشرة ومبسطة لتحويل الفيديو إلى GIF. مع OnlineConverter.com ، كل ما عليك فعله هو تحميل الفيديو من خلال عنوان URL أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء التحويل. وهو يدعم اقتصاص الفيديو وتعديل معدل الإطارات قبل التحويل. لكن لا توجد أدوات أخرى لتخصيص GIF. ومع ذلك ، لا يوجد حد لحجم GIF الذي يمكنك إنشاؤه. من منظور إبداعي ، لا نعتقد أن حجم GIF كبير جدًا بأي حال من الأحوال.

 

online-video-to-gif-converter

 

ميزة مفيدة لهذه الأداة هي رمز الاستجابة السريعة الذي تنشئه في النهاية. يتحول رمز الاستجابة السريعة هذا إلى رابط التنزيل ويساعدك على تنزيل GIF على هاتفك المحمول أو أي جهاز آخر.

 

4. Placeit.net

 

هذا هو آخر فيديو عبر الإنترنت لمحول GIF في قائمتنا. الحد من هذه الأداة هو أنها تسمح بتحميل الملفات المحلية فقط وتدعم نوع ملف MOV أو MP4 فقط. لا يمكنك إعطاء عنوان URL لوسائل الإعلام للتحويل. يتيح لك تغيير الأبعاد وتحديد معدل الإطارات لمخرج GIF.

 

 

الجزء 2. فيديو لبرنامج GIF

 

استخدام الأدوات عبر الإنترنت له حدوده الخاصة والصداع المرتبط بها. تعد سرعة الإنترنت والإعلانات والعلامات المائية والقيود المفروضة على حجم الفيديو مخيبة للآمال قليلاً مع الفيديو عبر الإنترنت لمحولات GIF. إذا كنت ترغب في إنشاء ملف GIF من الفيديو كثيرًا ، فمن الأفضل أن يكون لديك تطبيق سطح مكتب لتحويل الفيديو إلى GIF. DVDFab Toolkit هو تطبيق يمكنك من خلاله تحويل الفيديو إلى GIF بأي طول بسرعة يتعذر تحقيقها عبر الإنترنت. هناك دعم لجميع تنسيقات الفيديو الرئيسية ويقوم بتحويل الفيديو إلى GIF بدون فقدان الجودة. يمكنك إضافة مقاطع فيديو متعددة لإنشاء صور GIF دفعة واحدة ، وتغيير حجم الفيديو وتعيين GIF للتشغيل في حلقة لا نهائية. يمكنك تحويل الفيديو إلى GIF في بضع خطوات كما هو موضح أدناه:

 

الخطوة 1. قم بتثبيت مجموعة أدوات DVDFab

 

قم بتنزيل وتثبيت تطبيق DVDFab Toolkit منهنا. البرنامج متاح لأنظمة تشغيل Windows ، لمستخدمي Mac ، سيصدر قريبًا إصدارًا جديدًا.

 

الخطوة 2. ابدأ الفيديو إلى تطبيق GIF

 

سترى مجموعة متنوعة من الأدوات في مجموعة أدوات DVDFab. ضمن أدوات الصورة ، حدد خيار الفيديو إلى GIF.

 

video-to-gif-1

 

الخطوة 3. تحميل ملف الوسائط

 

أضف ملف الوسائط إلى النافذة الجديدة التي تفتح إما عن طريق سحب الفيديو وإفلاته أو النقر فوق الزر + في نافذة التطبيق.

 

load-video-file

 

الخطوة 4. تخصيص إعدادات GIF الإخراج

 

بمجرد تحميل الفيديو في نافذة التطبيق ، قم بإجراء التخصيصات المطلوبة. حدد طول الفيديو للتحويل إلى GIF ، وتكرار التكرار ، وسرعة وحجم GIF. يمكنك أيضًا تخصيص المهلة الزمنية بين كل إطار.

 

 

الخطوة 5. حدد دليل الإخراج لملف GIF

 

في الجزء السفلي من النافذة ، استخدم قسم "حفظ باسم" لتحديد دليل إخراج لتخزين ملف GIF الخاص بك. الآن ، انقر فوق الزر ابدأ لبدء عملية التحويل.

 

يسمح الإصدار المجاني من الأداة بإنشاء 15 ثانية من GIF وهو ما يكفي لمعظم حالات الاستخدام. إذا كنت بحاجة إلى ملف GIF أطول ، فيمكنك إجراء الدفع لترقية الأداة إلى الإصدار المدفوع.DVDFab Toolkit Video لتحويل GIF هو 10 مرات أسرع من أي محول آخر. يستخدم بطاقة الجرافيكس الخاصة بك لتسريع عملية التحويل. لذلك ، كلما كانت بطاقة الرسوم أفضل ، زادت سرعة المعالجة التي تتوقعها من محول DVDFab Video إلى GIF.

 

الجزء 3: كيفية تحويل GIF إلى فيديو / GIF إلى فيديو

 

بينما تعد ملفات GIF طريقة رائعة لإنشاء وسائط مسلية خفيفة الوزن ، فإن بعض شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة Instagram لا تسمح بصور GIF. في مثل هذه الحالات ، من المهم للمتأثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أن يكون لديهم تنسيق فيديو لملفات GIF. بعد كل شيء ، الجيل الأصغر اليوم أكثر نشاطًا على Instagram منه على Facebook. تم تجهيز DVDFab Toolkit بأداة تتيح لك تحويل ملف GIF إلى فيديو أيضًا. بافتراض أن لديك مجموعة أدوات DVDFab مثبتة ، دعنا نرى كيف يمكنك تحويل GIF إلى فيديو.

 

الخطوة 1. ابدأ تطبيق GIF to Video

 

من قائمة التطبيقات تحت أدوات الصورة ، حدد GIF إلى الفيديو.

 

gif-to-video-converter

 

الخطوة 2. قم بتحميل ملف GIF

 

انقر على أيقونة + في التطبيق أو اسحب ملف GIF وأفلته على شاشة التطبيق.

 

الخطوة 3. تخصيص إعدادات إخراج الفيديو

 

بمجرد تحميل الملف على DVDFab GIF to Video Converter ، سترى مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها لتحويل GIF إلى فيديو. يمكنك الحصول على فيديو بتنسيق ملف MP4 أو MKV. يمكنك اختيار معدل الإطارات وجودة الفيديو والترميز لفيديو الإخراج. إذا كان لديك ملف صوتي لاستخدامه مع الفيديو ، فيمكنك إضافة ذلك أيضًا.

 

customize-video-output-settings

 

الخطوة 4. حدد دليل الإخراج

 

استخدم قسم حفظ باسم في الجزء السفلي من التطبيق لاختيار دليل الإخراج حيث سيتم تخزين ملف MP4 أو MKV. والآن ، انقر فوق الزر ابدأ لبدء عملية التحويل.

 

هذه الميزة ذات فائدة كبيرة إذا كان لديك iPhone. يحتوي iPhone على ميزة Live Photos التي يمكنك استخدامها لالتقاط مناظر طبيعية جميلة. هذه الصور الحية هي في الواقع ملفات GIF التي يمكن أن تكون إضافة رائعة إلى الجدول الزمني الخاص بك على Instagram بمجرد تحويلها إلى مقاطع فيديو.

 

الأسئلة الشائعة

 

1. كيفية إضافة الصوت إلى ملف GIF؟


GIF هو ملف صورة وبالتالي لا يمكن ربط ملف صوتي به. تحتاج إلى تحويل GIF إلى فيديو وأثناء التحويل يمكنك إضافة ملف صوتي إليه.

 

2. كم عدد الحلقات التي يمكن أن تكون في ملف GIF؟


يمكنك تشغيل ملف GIF في حلقة مستمرة. يتم تكوين عدد الحلقات أثناء إنشاء GIF أو أثناء التحويل من الفيديو إلى GIF. يمكنك تكوين الحلقة لتعمل مرة واحدة فقط أو بلا حدود.

 

3. كيفية إنشاء GIF من أشرطة فيديو يوتيوب؟


هناك العديد من مواقع الويب التي تتيح لك تحويل مقاطع فيديو YouTube إلى GIF. قليل من هذه المواقعhttps://makeagif.com/youtube-to-gif،https://youtube-to-gif.file-converter-online.com/ وhttps://www.gifgen.com. ولكن ، إذا كنت ترغب في استخدام فيديو دون اتصال لتحويل GIF ، فأنت بحاجة إلىتحميل فيديو يوتيوب وبعد ذلك يمكنك تحويله إلى GIF.

 

4. كيف تصنع GIF من فيديوهات تويتر؟


لا يوجد موقع على الإنترنت يقوم بتحويل فيديو Twitter إلى GIF مباشرة. تحتاج إلىتحميل فيديو تويتر ثم استخدم DVDFab Video to GIF Converter لإنشاء ملف GIF من فيديو Twitter.

 

تحتوي مجموعة أدوات DVDFab على العديد من الأدوات المساعدة الأخرى التي ستجدها مفيدة. لديك أدوات تحرير الفيديو والصوت والصور. لديك أيضًا أدوات لإضافة علامات مائية وترجمات إلى مقاطع الفيديو. بالنسبة لأولئك الذين يعملون مع الفيديو والصوت والصور كجزء من مهنتهم ، يمكن لمجموعة أدوات DVDFab استبدال أدوات متعددة وتسهيل عملك. إنها أداة سهلة الاستخدام لكنها قوية ، فهي توفر عددًا كبيرًا من الأدوات تحت تصرفك لإنجاز العمل.

1The number of movies ever created still don't hold against the number of GIFs in circulation. And why shouldn’t it be? GIFs are the shortest and smartest way to get a creative piece across without the same bandwidth and resource requirements. All websites host images and GIFs offer a neat way to host a small moving picture on webpages.

 

GIF stands for Graphic Interchange Format. It is a collection of frames stitched together to form a video without any audio. GIFs are found everywhere - social media networks, education websites, Wikipedia, Whatsapp and even as Live Wallpapers on Android and iPhones. Let us see the various methods by which you can convert video to GIF.

 

Part 1. 4 Free Online Video To GIF Converters

 

There are way too many online video to GIF converters. We will be focussing on those websites which provide this functionality with utmost privacy, least advertisements and the best quality GIFs.

 

1. EZGIF.COM

 

This website has all the required tools to help you convert video to GIF. You can crop the video, resize it, adjust the video speed, rotate, reverse and add subtitles to the GIF that you will generate.

 

It supports MP4, AVI, FLV, WMV and many other media formats. You can create interesting GIFs with videos present on your computer or directly from a URL. By default, the GIF created has the first 5 seconds of the video. You can change the start and end duration depending on your need.

 

There is a smart feature for optimizing the GIF by way of highlighting the moving parts of the GIF with colors. This helps the viewers focus on the required part of the GIF and makes your GIF more effective. The tool supports up to 1 minute of GIF at 5 frames per second and up to 25 frames for a maximum of 10 seconds.

 

2. Image.Online-Convert.com

 

This website is quite famous for all types of online conversions. It has videos converters, image converters, document converters and some more. Supported by minimal advertisements, this is a great option to convert video to GIF.

 

 

You can upload video from your computer storage, through a URL or from Dropbox or Google Drive. There are some presets for Twitter that you can use to convert video to GIF. Other than that, you can enhance, adjust DPI and size, crop video for the GIF as well as choose a custom color scheme for your GIF.

 

3. OnlineConverter.com

 

It is a straightforward, simplistic tool to convert video to GIF. With OnlineConverter.com, all you need to do is upload the video through a URL or from your computer and start conversion. It supports video cropping and frame rate adjustment before the conversion. But there are no other tools to customize the GIF. There is, however, no limit on the GIF size you can create. From a creative perspective though, we don’t think too big a GIF is anyhow of any use.

 

online-video-to-gif-converter

 

A useful feature of this tool is the QR code that it generates at the end. This QR code resolves into the download link and helps you download the GIF on your mobile or any other device.

 

4. Placeit.net

 

This is the last online video to GIF converter in our list. The limitation of this tool is that it allows upload of only local files and supports only MOV or MP4 file type. You cannot give a media URL for conversion. It lets you change the dimensions and select the frame rate of the output GIF.

 

 

Part 2. Video to GIF Software

 

Using online tools have their own limitations and headaches associated with them. Internet speed, advertisements, watermarks and limitations on video size are a bit let down with online video to GIF converters. If you are into creating GIF from video quite often, it is better to have a desktop application to convert video to GIF. DVDFab Toolkit is an application with which you can convert video to GIF of any length at a speed that is impossible to achieve online. There is support for all major video formats and it converts video to GIF with zero quality loss. You can add multiple videos to create GIFs in batch, resize the video and set the GIF to run in an infinite loop. You can convert video to GIF in a few steps as described below:

 

Step 1. Install DVDFab Toolkit

 

Download and install the DVDFab Toolkit application from here. The software is available for Windows operating systems, for Mac users, it would soon release a new version.

 

Step 2. Start Video to GIF application

 

You will see a variety of tools in the DVDFab Toolkit. Under the Image Tools, select the Video to GIF option.

 

video-to-gif-1

 

Step 3. Load the media file

 

Add the media file into the new window that opens by either dragging and dropping the video or clicking the + button on the application window.

 

load-video-file

 

Step 4. Customize the output GIF settings

 

Once the video is loaded onto the application window, do the required customizations. Select the length of the video to convert to GIF, the looping frequency, speed and size of the GIF. You can also customize the time delay between each frame.

 

 

Step 5. Select the output directory for GIF

 

At the bottom of the window, use the Save As section to select an output directory for storing your GIF file. Now, click on the Start button to start the conversion process.

 

The free version of the tool allows creation of 15 seconds of GIF which is enough for most use cases. If you need a longer GIF, you can make a payment to upgrade the tool to the paid version. DVDFab Toolkit Video to GIF converter is 10 times faster than any other such converter. It makes use of your Graphic card to accelerate the conversion process. So, the better your graphic card, the more processing speed you can expect from DVDFab Video to GIF converter.

 

Part 3: How To Convert GIF To Video/GIF To Video

 

While GIFs are a great way to make entertaining lightweight media, some famous social media network Instagram don’t allow GIFs. In such cases, it is important for social media influencers to have a video format of their GIFs. After all, the younger generation of today is more active on Instagram than on Facebook. DVDFab Toolkit is equipped with a tool to let you convert GIF to video as well. Assuming that you already have the DVDFab Toolkit installed, let us see how you can convert GIF to video.

 

Step 1. Start GIF to Video application

 

From the list of applications under the Image Tools, select GIF to Video.

 

gif-to-video-converter

 

Step 2. Load the GIF file

 

Click on the + icon on the application or drag and drop the GIF file onto the application screen.

 

Step 3. Customize the output video settings

 

Once the file is loaded on the DVDFab GIF to Video converter, you will see a variety of options to select from to convert GIF to video. You can get an MP4 or MKV file format video. You can choose the frame rate, video quality and codec for the output video. If you have an audio file to go with the video, you can add that as well.

 

customize-video-output-settings

 

Step 4. Select the output directory

 

Use the Save As section at the bottom of the application to choose the output directory where the MP4 or MKV file will be stored. And now, click on the Start button to start the conversion process.

 

This feature is of great use if you have an iPhone. The iPhone has a Live photos feature which you can use to capture real life beautiful sceneries. These Live photos are actually GIF files that can be a great addition to your Instagram timeline once you convert them to videos.

 

FAQs

 

1. How to add audio to GIF file?


GIF is an image file and hence it is not possible to bind an audio file with it. You need to convert GIF to video and during the conversion, you can add an audio file to it.

 

2. How many loops can be in a GIF?


You can have a GIF run on a continuous loop. The loop count is configured during the creation of a GIF or while conversion from video to GIF. You can configure the loop to run just once or infinitely.

 

3. How to create GIF from YouTube videos?


There are many websites that let you convert YouTube videos to GIF. Few of these websites are https://makeagif.com/youtube-to-gif, https://youtube-to-gif.file-converter-online.com/ and https://www.gifgen.com. But, if you want to use an offline video to GIF converter, you need to download a YouTube video and then you can convert it to a GIF.

 

4. How to create GIF from Twitter videos?


There is no online website which converts Twitter video to GIF directly. You need to download the Twitter video and then use DVDFab Video to GIF converter to create GIF from a Twitter video.

 

DVDFab Toolkit contains many other utilities which you will find useful. You have video, audio and image editing tools. You even have tools to add watermarks and subtitles to videos. For those who work with video, audio and images as part of their profession, DVDFab Toolkit can replace multiple tools and ease your work. Simple to use yet a powerful utility, it provides a large number of tools at your disposal to get the work done.