super-resolution-technology-4k-upscaling 

 

 

1. مقدمة

 

كلمات مثل "AI"أو"الشبكات العصبية"تستمر في الظهور في السنوات الأخيرة من خلال المناقشات حول التكنولوجيا ولكن غالبًا ما يكون من الصعب إثبات مدى قوة هذه التقنيات ، حيث أن العديد من وظائفها تتم في الخلفية ، حيث لا يستطيع المستخدمون رؤية مدى تعقيد الحسابات التي تقوم بها هذه الخوارزميات. ولكن ما يمكننا رؤيته بالعين المجردة هو المدى الذي قطعته معالجة الفيديو باستخدام الشبكات العصبية.

 

واحدة من أولى تسجيلات الفيديو التي قام بها الأخوان لوميير في عام 1895 في محطة قطار Ciotat في فرنسا لها حياة جديدة بعد معالجتها بمساعدة تقنية الدقة الفائقة التي تصل إلى دقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية والنتيجة أذهلت الجمهور ، يظهر الويب التالي. كانت النتيجة بعد ترقية 4K تتمتع بإخلاص بصري يتجاوز بكثير ما كان ممكنًا في القرن التاسع عشر باستخدام أجهزة التصوير البدائية في ذلك الوقت.

 

لذلك ، إذا كان لديك مقطع فيديو بدقة منخفضة وترغب في تحسين الجودة وتغيير الدقة بدرجة أفضل ، يمكنك العثور على برنامج ترقية 4K الذي سيفعل كل السحر من أجلك. في السطور التالية ، سأقدم واحدًا من أفضل أجهزة ترقية 4K ، وأشرح ما المقصود بترقية 4K وستتبع خطوة بخطوة كيفية الارتقاء من 1080p إلى 4K.

 

2. تقنية الدقة الفائقة وترقية 4K AI

 

تسمى عملية ترقية الصورة وتحسينها بالدقة الفائقة. تعمل تقنية الدقة الفائقة على استعادة الصور المحببة منخفضة الدقة إلى صور أكثر وضوحًا وعالية الدقة.

 

super-resolution-tech

 

زاد الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) بشكل كبير من جودة ترقية 4K (حتى 8K) وحسّن جودة الصورة الناتجة والوقت المطلوب لهذه العملية. استنادًا إلى التدريب السابق الذي يتكون من معالجة ومقارنة كمية كبيرة من الصور واللقطات بدقة عالية ومنخفضة ، يضيف الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي وحدات بكسل جديدة تتناسب مع كل إطار.

 

تعتمد ترقية الذكاء الاصطناعي علىخوارزمية التعلم العميق، والذي يستخدم شبكات عصبية معقدة متعددة الطبقات لتحليل العوامل المختلفة. عمليًا ،   هذا التعلم الآلي يحاكي الخلايا العصبية البشرية ، من أجل التنبؤ بصورة عالية الدقة من صورة منخفضة الدقة. للتنبؤ بذلك ، يتم تدريب نموذج الشبكة العصبية بكمية كبيرة من الصور عالية ومنخفضة الدقة. تكافح عملية الارتقاء التقليدية الأساسية للحفاظ على الجودة والحدة عند محاولة ذلك ، على سبيل المثالترقية 1080p إلى 4K أوتحسين الفيديو من 480 بكسل إلى 1080 بكسل. ولكن مع هذا الذكاء الاصطناعي ، القائم على تقنية فائقة الدقة ، لم تعد هذه مشكلة.

 

 

3. أفضل برامج ترقية الفيديو بدقة 4K

 

يعد DVDFab Enlarger AI أحد أفضل برامج ترقية 4K ، استنادًا إلى تقنية دقة البكسل AI. يعد هذا البرنامج حلاً رائعًا لترقية 4K. تم تحسين حدة الفيديو وجودته بشكل ملحوظ ويمكنك ترقية 1080p إلى 4K veary بسهولة و  _ يمكنك الاعتماد بثقة على هذا المرقي 4K.

 

best-4k-upscaler-software

 

لقد دربت هذه التقنية نفسها بكمية هائلة من البيانات من أجل أن تكون دقيقة: ملايين مقاطع الفيديو والأفلام والبرامج التلفزيونية لتقديم جودة الفيديو.برنامج ترقية 4K، استنادًا إلى تقنية الدقة الفائقة ، مفيدة بشكل أساسي لأنها تضمن التوافق مع الإصدارات السابقة لأحدث شاشة بدقة 4K. لقد أقنعت نفسي بما تستطيع Enlarger AI فعله عندما يتعلق الأمر بترقية 4K والنتيجة مذهلة. كنت بحاجة إلى ترقية 1080 بكسل إلى 4K وإذا كنت مهتمًا فقط فاتبع هذا البرنامج التعليمي إذا كنت تريد "تلميع " بعض مقاطع الفيديو القديمة.

 

هذا البرنامج من DVDFab هو برنامج مدفوع ولكنه أحد أفضل برامج ترقية 4K. يمكنك أيضًا تجربة الإصدار التجريبي المجاني قبل أن تقرر شرائه لترقية 1080 بكسل إلى 4K ، انقر لمعرفة المزيد حولكيفية تحسين مقاطع الفيديومن أقراص DVD ومقاطع الفيديو القديمة.

 

الخطوة 1 - قم بتنزيل أفضل برنامج ترقية إلى 4K

 

إذا كنت تريد الانتقال إلى المستوى التالي بالفيديو الذي تريده ، لترقية 1080p إلى 4k ، فهذا هو أفضل حل لترقية 4K. انتقل إلى موقع DVDFab وقم بتنزيلهDVDFab Enlarger AI. يجب أن تعلم أن هذا البرنامج مدمج في DVDFab 11. لاحظ أنه إذا لم يكن لديك DVDFab 11 ، فسيتم تنزيله تلقائيًا ، عندما تقوم بتنزيل DVDFab Enlarger AI.

 

الخطوة 2 - التثبيت. يركض. قم بتحميل المصدر

 

قم بتثبيت البرنامج وبالطبع انتظر حتى يتم تنزيل الملفات. تستغرق العملية القليل من الوقت. حسنًا ، نحن الآن جاهزون لتشغيل البرنامج. اختر الوحدة النمطية "المحول" ثم قم باستيراد الفيديو المصدر.

 

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-1

 

الخطوة 3 - انقر فوق ميزة AI Enlarger في  _Video Enhancer

 

الآن بعد أن تم تجهيز الفيديو لترقية 4K ، يجب عليك الآن تحديد موقع ``المكبر AI، ثم انقر فوق "اختر ملف تعريف آخر"، لترقية 1080p إلى 4K.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-2

 

 

ثم يمكنك اختيار "تنسيق" من مكتبة الملفات الشخصية:MKV.AI و MP4.AI. لديك العديد من الخيارات ، ولكن بالنسبة لما أحتاجه لترقية 1080p إلى 4K ، كما ترون أدناه.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-3.1

 

الخطوة 4 - تخصيصها!

 

مع هذه الأداة الرائعة ، يمكنك الذهاب أبعد من ذلك. كما ترى في الصورة ، يمكنك الانتقال إلى "إعدادات متقدمةوسترى مجموعة من الاحتمالات. لديك الحرية في تخصيص الفيديو من برنامج الترميز ومعدل البت وحجم الصوت وما إلى ذلك.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-3

 

الخطوة 5 - ترقية 4K بنجاح

 

أخيرًا يمكنني تشغيل الفيديو الشخصي الخاص بي على التلفزيون ، والذي قمت بتحريره وتجميعه من العديد من مقاطع الفيديو المفضلة على منصة عبر الإنترنت.

 

هذا الأفضل جهاز ترقية 4K وأنا راضٍ حقًا عن تقنية دقة البكسل الفائقة هذه. Enlarger AI مثالي حتى لترقية Blu-ray 4k وأقراص DVD. على الرغم من أننا الآن في عصر 4K TV ، فإننا بالتأكيد لا نشاهد جميعًا محتوى 4K ، ولن تبدو الصورة عالية الدقة الكاملة على لوحة 4K جيدة ، بل أكبر فقط ، دون بعض الترقية الذكية إلى 4K. إذا كانت ترقية التلفزيون  _4K لا تعمل لسبب ما ، أو لم يكن لديك ، على سبيل المثال ، مشغل Blu-ray / DVD عالي الدقة من Sony 4K UHD ، فإن DVDFab Enlarger AI هو الحل المناسب لذلك ، في حالة رغبتك في ذلك مشاهدة فيلم لا يتناسب.

 

يمكنك ترقية 1080p إلى 4K لملء الشاشة بالكامل على تلفزيون 4K. لذلك ، تعد ترقية 4K مقياسًا مفيدًا عند عدم توفر مشغلات أو محتوى 4K حقيقي. نظرًا لأن محتوى 4K أو "UltraHD" يوفر أربعة أضعاف معلومات الصورة وتفاصيلها بدقة 1080 بكسل ، يمكن ملاحظة الفرق ، خاصة عند عرضها على أحجام الشاشات الكبيرة.

 

 

4. أسئلة وأجوبة

 

س 1: كيف تعمل الدقة الفائقة؟

 

أ: تقنية الدقة الفائقة هي تقنية لتحسين الدقة. إنها عملية ترقية و / أو تحسين تفاصيل صورة أو مقطع فيديو. من الممكن الآن رفع مستوى 1080p إلى 4K أو SD (480p) إلى Full HD (1080p).

 

س 2: ما المقصود بترقية 4K AI؟

 

أ: ترقية الذكاء الاصطناعي هي تقنية فائقة الدقة بالبكسل تحول مقاطع الفيديو منخفضة الدقة إلى مقاطع فيديو أكثر حيوية ووضوحًا. إذا كان مقطع الفيديو منخفض الدقة ، فإن نموذج التعلم العميق يتنبأ بفيديو عالي الدقة من شأنه أن يصغر حجمه ليبدو مثل الصورة الأصلية منخفضة الدقة. من أجل التنبؤ بالصور التي تمت ترقيتها بدقة كبيرة ، يجب تدريب نموذج الشبكة العصبية على عدد لا يحصى من الصور. يتم تحليل بيانات الفيديو  _ ومن ثم تكييفها بذكاء.

 

Q3: لماذا يبدو 1080 سيئًا على 4K؟

 

أ: نعم. سيبدو الفيديو على شاشة 4K أسوأ بسبب الاستيفاء. يتم توسيع وحدات البكسل لتلائم دقة 4K (3840 × 2160) عندما يكون لديك فقط ما يساوي 1920 × 1080 بكسل للعمل معها. لن تبدو الأمور حادة بعد الآن ، ولهذا السبب تحتاج إلى العثور على أفضل جهاز ترقية 4K.

 

Q4: هل يمكنك حقًا معرفة الفرق بين 1080p و 4K؟

 

أ: الفرق بين 1080p و 4 K لا يمكن إنكاره في أن شاشة 4K قادرة على عرض أربعة أضعاف عدد البكسل كشاشة 1080 بكسل.

 

Q5: هل يحتوي Xbox One S على ترقية 4K؟

 

أ: بالإضافة إلى دعم محتوى الفيديو 4K عند استخدامه مع تلفزيون 4K ، يمكن ترقية Xbox One S 4k. ستقوم بترقية المحتوى غير بدقة 4K لعرضه بدقة 4K عند إقرانه بتلفزيون 4K. عند ضبط دقة وحدة التحكم على 4K UHD ، سيتم عرض كل شيء على وحدة التحكم بدقة 4K. على سبيل المثال ، يمكنك لعب Rocket League من 1080p إلى 4K بسهولة.

super-resolution-technology-4k-upscaling 

 

 

1. Intro

 

Words like "AI" or "Neural Networks" continue to appear in recent years through discussions about technology but it is often difficult to demonstrate how powerful these technologies are, as many of their functions take place in the background, where users cannot see exactly how complex the calculations that such algorithms do. But what we can see with the naked eye is how far video processing has gone using neural networks.

 

One of the first video recordings made by the Lumière brothers in 1895 at the Ciotat train station in France has a new life after it was processed with the help of super resolution technology reaching 4K resolution at 60 frames per second and the result amazed the audience, shows The Next Web. The result after 4K upscaling had a visual fidelity that far exceeds what was possible in the 19th century with the rudimentary filming devices of the time.

 

So, if you have a video with a low resolution and you want to enhance the quality and change the resolution in a better one, you can find a 4K upscaling software which will do all the magic for you. In the following lines, I will present one of the best 4K upscaler, explain what is 4K upscaling and you will follow step by step how to upscale 1080p to 4K.

 

2. Super Resolution Technology and 4K AI Upscaling

 

The process of upscaling and enhancing an image is called super-resolution. The super resolution technology restores grainy, low resolution images into clearer high resolution images.

 

super-resolution-tech

 

AI (artificial intelligence) has drastically increased the quality of 4K upscaling (even 8K) and improved both the resulting image quality and the time required for this process. Based on previous training that consisted of processing and comparing a large amount of images and footage at both high and low resolutions, the AI ​​essentially adds new pixels, which fit into each frame.

 

AI upscaling is based on deep learning algorithm, which uses a complex multi-layered neural networks to analyze different factors. Practically,  this machine learning simulates human neurons, in order to predict a Hi-Res image from a Low-Res one. To predict that, the neural network model is trained with a great amount of high and low resolution images. The basic traditional upscaling is struggling to maintain the quality and sharpness when, for example, you try to upscale 1080p to 4K or enhance a video from 480p to 1080p. But with this AI, based on a super resolution technology, this is not a problem anymore.

 

 

3. Best 4K Video Upscaling Software

 

One of the best 4K upscaler, based on a AI pixel resolution technology is DVDFab Enlarger AI. This software is a great solution for 4K upscaling. The video sharpness and quality is significantly improved and you can upscale 1080p to 4K veary easily and  you can rely with trust on this 4K upscaler.

 

best-4k-upscaler-software

 

This technology has trained itself with massive amount of data in order to be accurate: millions of videos, movies and TV Shows to deliver video quality. 4K upscaling software, based on a super resolution technology, are primarily useful because they ensure backward-compatibility for the latest 4K display. I convinced myself of what Enlarger AI is capable of when it comes to 4K upscaling and the result is astonishing. I needed to upscale 1080p to 4K and if you are interested just follow this tutorial if you want to “polish” some old videos.

 

This program by DVDFab is a paid program but it is one of the best 4K upscaler. You can also try the free trial before you decide to buy it in order to upscale 1080p to 4K, click to learn more about how to enhance video quliaty of old DVDs and videos.

 

Step 1 - Download the Best 4K Upscaler

 

If you want to go to the next level with your desired video, to upscale 1080p to 4k, then this is your best 4K upscaler solution. Go to DVDFab website and download DVDFab Enlarger AI. You should know that this program is integrated into DVDFab 11. Note that if you don`t have the DVDFab 11, this will download automatically, when you will download DVDFab Enlarger AI.

 

Step 2 - Install. Run. Load the source

 

Install the software and, of course, wait for the files to download. The process takes very little time. Ok, now we are ready to run the software. Choose the `Converter` module and then import the source video.

 

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-1

 

Step 3 - Click the AI Enlarger Feature in this Video Enhancer

 

Now that the video is prepared for 4K upscaling, now you must locate and click on `Enlarger AI`, then click `Choose other profile`, in order to upscale 1080p to 4K.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-2

 

 

Then you can choose `Format` from the profile library: MKV.AI and MP4.AI. You have several options, but for what I needed to upscale 1080p to 4K, as you can see bellow.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-3.1

 

Step 4 - Customize it!

 

With this great tool, you can go further. As you can see in the image, you can go to `Advanced Settings` and you will see a range of possibilities. You have the freedom to customize the video from codec, bit rate, audio volume and so on.

 

enhance-video-quality-4k-upscaling-3

 

Step 5 – 4K Upscaling Succcessfully

 

Finally I can run my personal video on TV, which I edited and assembled from several favorite videos on an online platform.

 

This is the best 4K upscaler and I am really satisfied about this pixel super resolution technology. Enlarger AI is perfect even for Blu-ray 4k upscaling and DVDs. Although we're now in the 4K TV era, we're certainly not all watching 4K content, and full HD image on a 4K panel won't look good, just bigger, without some clever 4K upscaling. If your 4K TV upscaling doesn’t work for some reason, or you don’t have, for example, a Sony 4K UHD upscale Blue-ray/DVD player, then DVDFab Enlarger AI is a proper solution for this, in case you want to watch a movie that doesn’t fit.

 

You can upscale 1080p to 4K to fill out the entire display on a 4K TV. 4K upscaling is therefore a useful measure when true 4K players or content are not available. Since 4K or "UltraHD" content provides four times the image information and detail as 1080p, the difference can be seen, especially when viewed on large screen sizes.

 

 

4. FAQs

 

Q1: How does super resolution work?

 

A: Super resolution technology is a technique of enhance the resolution. It is the process of upscaling and /or improving the details of a image or video. It is now possible to upscale 1080p to 4K, or SD (480p) to Full HD (1080p).

 

Q2: What is 4K AI upscaling?

 

A: AI upscaling is a pixel super resolution technology that converts low-resolution videos into ones of more vivid and sharp and. If a video is at a low resolution, a deep lerning model predicts a high- resolution video that would downscale to look like the original, low-resolution image. In order to predict the upscaled images with a great accuracy, a neural network model must be trained on countless images. The video data  is analyzed and then it is adapted intelligently.

 

Q3: Why does 1080 look bad on 4K?

 

A: Yes. The video on the 4K screen will look worst due to interpolation. Pixels are being stretched to fit the 4K (3840x2160) resolution when you only have 1920x1080 worth of pixels to work with. Things won't look sharp anymore.That`s why you need to find the best 4K upscaler.

 

Q4: Can you really tell the difference between 1080p and 4K?

 

A: The difference between 1080p and 4K is undeniable in that a 4K screen is capable of displaying four times the number of pixels as a 1080p screen.

 

Q5: Does Xbox One S have 4K upscaling?

 

A: In addition to supporting 4K video content when used in conjunction with a 4K TV, Xbox One S 4k upscaling is possible. It will upscale non-4K content to display at 4K when paired with a 4K TV. When you set your console resolution to 4K UHD, everything on the console will display at 4K. For example, you can play Rocket League at 1080p to 4K easily.