how-to-convert-flac-to-mp3

 

MP3 هو أحد المصطلحات المعروفة لأي شخص استخدم الكمبيوتر مرة واحدة على الأقل في حياته. هناك أطفال لم يتعلموا القراءة أو الكتابة بعد ولكنهم سمعوا عن MP3. لا يزال تنسيق الصوت الأكثر شيوعًا ، الذي تم إصداره في عام 1993 ، في أعلى تفضيلات مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول ، ولكن أيضًا في أعلى تفضيلات الشركات المصنعة لأجهزة الصوت.

 

ولكن خلال 27 عامًا من وجودها ، لم تشهد خوارزمية ترميز MP3 أي تحسينات ، وبدلاً من ذلك ظهرت تنسيقات أكثر تقدمًا توفر جودة صوت فائقة لملفات MP3. تسمى هذه "تنسيقات الصوت بدون فقدان البيانات" وأشهرها هو FLAC. تعد تنسيقات الصوت غير المفقودة متعة لعشاق الموسيقى ، لكنك تحتاج إلى تحويل FLAC إلى MP3 عندما لا يكون لديك بدائل من حيث مساحة التخزين.

 

في هذه المقالة سيتم تناول الموضوعات التالية:

 

 

1. الاختلافات بين  _FLAC و MP3

 

 

MP3 اختصار لـ MPEG (مجموعة خبراء الصور المتحركة) الطبقة 3. MP3 هو برنامج ترميز لتسجيل الصوت وتخزينه يستخدم ضغطًا لتقليل الحجم الكلي للملف. إنه الشكل الأكثر شيوعًا للموسيقى. إنه ليس عالي الدقة ولكنه قريب من جودة صوت القرص المضغوط. على سبيل المثال ، إذا كانت بعض الأصوات بالكاد محسوسة في تسجيل عالي الدقة (مثل قرص صوتي مضغوط) ، فسيتم إزالتها في MP3 أو تعديلها لتأخذ مساحة أقل على القرص. وبالتالي فإن الأغنية نفسها ستشغل حوالي 9٪ مقارنة بنسختها على القرص المضغوط بمعدل ضغط 128 كيلوبت في الثانية. يمكن أن يكون حجم ملف MP3 أصغر بعشر مرات عند مقارنته بملف مصدر خام. أسباب شعبية MP3 كثيرة وعلينا أن نعترف ... لقد اعتدنا على هذا التنسيق.

 

FLACإنه أكثر تطوراً ويستخدم في الغالب من قبل الأشخاص الذين تعتبر جودة الصوت أمرًا بالغ الأهمية. FLAC تعني Free Lossless Audio Codec. إنه مشابه لـ MP3 ، لكنه مضغوط دون فقدان جودة الصوت الأصلي. يدعم هذا التنسيق المضغوط غير المفقود معدلات أخذ العينات عالية الدقة ، ويشغل حوالي نصف مساحة WAV ويخزن البيانات الوصفية. مع مزيد من المعلومات حول الملف الذي تريد تشغيله ، يميل الصوت عالي الدقة إلى أن يبدو أكثر تفصيلاً وملمسًا ، ويقترب من الأداء الأصلي - إذا كان يمكن لنظام الصوت الخاص بك التعامل معه. لذلك ، هذا هو أفضل تنسيق صوتي غير ضياع لآذان عشاق الموسيقى. يعد فقدان جودة الصوت المتأصل في ملفات MP3 مشكلة كبيرة للعديد من الفنانين. نتيجة لذلك ، بدأ العديد من الفنانين في إصدار ألبوماتهم بتنسيق FLAC.

 

lossless-audio-formats

 

تعتبر معركة MP3 مقابل FLAC دقيقة عند الاستماع إلى أغنية بأحد هذه التنسيقات - كل ذلك يعود إلى قضية ذاتية خاصة فيما يتعلق بالمستمعين العاديين وليس المتخصصين أو الأشخاص الذين طوروا أذنهم الذهبية. أيضًا ، من حيث التخزين ، سيبقى MP3 صديقنا. يمكننا أن نقول أن MP3 موجود لتبقى وسيستغرق وقتًا طويلاً قبل أن نراه خارج الاتجاه. بالطبع ، هناك الكثير من المشغلات التي يمكنها تشغيل أي تنسيقات صوتية بدون فقد.

 

2. كيفية تحويل FLAC إلى MP3؟

 

هناك العديد من الأسباب عندما تحتاج إلى تحويل FLAC إلى MP3. إذا لزم الأمر ، فهو أيضًا تنسيق الانتقال المراد تضمينه في ملفات أخرى مثل عروض PDF أو PowerPoint. أو ربما ليس لديك مساحة تخزين كبيرة. في هذا القسم ، سنفعلتحويل FLAC إلى MP3 وسترى العملية برمتها. لقد استخدمت مجموعة أدوات DVDFab وفي نهاية هذا الموضوع ، ستحصل على بديل آخر لمحول FLAC المجاني هذا إلى MP3. باستخدام هذا البرنامج ، يعد تحويل FLAC إلى MP3 بمثابة مسرحية للأطفال.

 

رقم 1    Best FLAC to MP3 Converter DVDFab Toolkit

 

انظر التالي لمعرفة الخطوات المحددة لتحويل FLAC إلى MP3 باستخدام DVDFab Toolkit.

 

الخطوة 1: تحميلمجموعة أدوات DVDFab، قم بتثبيته وتشغيل محول FLAC إلى MP3 المجاني هذا.

 

الخطوة 2:حدد "محول "خيار من "أدوات الصوت "لتحويل FLAC إلى MP3 ، كما في الصورة أدناه.

 

 

audio-tools

 

الخطوه 3: بعد تحديد هذا الخيار ، يمكنك تحميل ملفات FLAC التي تريد تحويلها إلى MP3. يمكنك سحب الملف وإفلاته ، أو يمكنك اختياره يدويًا.

 

الخطوة 4: في هذا المثال ، سوف أقوم بتحويل ملف FLAC موجود من جهاز الكمبيوتر الخاص بي باستخدام محول FLAC إلى MP3 المجاني. كما ترى ، لديك العديد من خيارات إخراج الصوت. هنا ، أختار تنسيق MP3. بعد ذلك ، كل ما علي فعله هو النقر فوق الزر "بدء " الموجود في الجزء السفلي الأيمن من الواجهة. بالطبع ، لديك مجموعة من الخيارات إلى جانب تنسيقات الصوت ، مثل برامج الترميز ومعدل البت ومعدل العينة والقنوات (أحادية وستيريو وما إلى ذلك)

 

 

select-mp3-as-output

 

الخطوة الخامسة - يتم تحويل الملف. يتم عرض شريط العملية بالنسب المئوية وعندما يصل إلى 100٪ ، تكون قد نجحت في تحويل FLAC إلى MP3. من الآن فصاعدًا ، يمكنك بسهولة تحويل أي FLAC إلى MP3. حظا جيدا في ذلك!

 

convert-flac-to-mp3-processing

 

 

ملحوظة: يمكن أن يعمل هذا البرنامج أيضًا كمحول مجاني رائع من MP3 إلى FLAC حيث ستحصل على فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا قبل التسجيل للحصول على خطة متميزة.

 

رقم 2    Online FLAC to MP3 Converter

 

هناك طريقة أخرى لتحويل FLAC إلى MP3 وهيonline-audio-converter.com لكنها لا تحتوي على جميع الميزات التي تمتلكها مجموعة أدوات DVDFab ، ولكنها قد تساعدك على تحويل FLAC إلى MP3 مجانًا عبر الإنترنت. لسوء الحظ ، على هذا الموقع ، يبلغ الحد الأقصى لمعدل البت 320 كيلوبت في الثانية ، بينما مع DVDFab Tookit يمكنك الوصول إلى 512 كيلوبت في الثانية.

 

  1. انتقل إلى موقع الويب ، انقر فوق "الملفات المفتوحة "وحدد الملف الذي تريده ، لتحويل FLAC إلى MP3

 

  1. عندما يكون ملفك جاهزًا ، حدد التنسيق والحد الأقصى لمعدل البت

 

  1. جلعق "تحويل "وبعد اكتمال التحويل ، انقر فوق " تنزيل "وسيتم تنزيل الملف تلقائيًا.

 

convert-flac-to-mp3

 

 

 

3. كيفية نسخ ملفات FLAC من القرص المضغوط؟

 

في هذا الجزء سأتحدث عن طريقة نسخ القرص المضغوط إلى FLAC. أنا متأكد من أن هناك العديد من الأدوات الجيدة لنسخ ملفات FLAC من القرص المضغوط ، لكنني هنا أوصي بـ FreeRIP. يقوم هذا البرنامج بنسخ قرص مضغوط صوتي ونسخه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. برنامج FreeRIP سهل الاستخدام للغاية ، ويستفيد من واجهة بسيطة وموجزة.

 

الخطوة 1:التنزيل والتثبيتFreeRIP

 

الخطوة 2: قم بتشغيل البرنامج

 

قم بالوصول إلى FreeRIP المجاني وأدخل القرص المضغوط الذي تريد نسخه. سيتعرف البرنامج على ملفات FLAC على الفور من القرص المضغوط. استمر في تحديد الأغاني التي تريد نسخها وحفظها على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

 

 

open-freerip

 

الخطوة 3: ملفات RIP FLAC من القرص المضغوط

 

من قائمة التتالي ، حدد خيارات النسخ ، وكما ترى ، يمكنك اختيار نسخ ملفات FLAC من القرص المضغوط إلى تنسيق MP3 أو يمكنك الاحتفاظ بأفضل تنسيق صوتي بدون فقدان.

 

rip-flc-from-dc

 

الخطوة 4: انتظر عملية نسخ ملفات FLAC من القرص المضغوطوحفظ ملفات FLAC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإكمالها بنجاح. سيتم حفظ ملفات FLAC بواسطة برنامج FreeRIP على سطح المكتب.

 

الخطوة الخامسة:في نهاية عملية التحويل ، سيتم فتح نافذة تلقائيًا للوصول إلى الدليل الذي تم إنشاؤه بواسطة محول الصوت. أغلق النافذة من قرص الصوت المضغوط إلى FLAC بالضغط على الزر "استبعاد ".

 

 

كانت هذه جميع الخطوات اللازمة لنسخ ملفات FLAC من القرص المضغوط.

 

 

4. ما هي أفضل مشغلات الصوت ضياع؟

 

إذا كنت تصنع أغانيك الخاصة أو تشتريها بتنسيقات صوتية غير ضائعة ، فستحتاج إلى شيء للاستماع إليها. هذه هي المفضلة لدي وأنا متأكد من أن لديك الأغاني الخاصة بك. إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك اختيار ما يناسبك من هذه القائمة.

 

  1. مشغل الميديا ​​VLC. هذا المشغل مجاني ويدعم أي نوع من التنسيقات بما في ذلك تنسيق الصوت غير المفقود ، FLAC. الواجهة ليست متطورة ولكنها تفي بالغرض منها.

 

  1. موسيقى نقية 3.هذا المشغل مخصص لأجهزة Mac وهذا الإصدار هو ترقية مدفوعة من الإصدارات السابقة. يمكن لمشغل تنسيق الصوت بدون فقد هذا أن يربط مع iTunes ، والذي يستخدمه كقاعدة بيانات ومنظم قائمة تشغيل.

 

  1. مشغل DVDFab 6. هذا اللاعب شامل. مخصص لكل من نظامي التشغيل Windows و Mac ، يمكنك تشغيل جميع ملفات الوسائط المتعددة على محركات الأقراص الثابتة المحلية باستخدام مشغل تنسيق الصوت غير المفقود هذا. أيضا ، دعم قائمة التنقلأقراص DVD و Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-ray، حتى لو كانت في أقراص ،تمزق ISO أو المجلدات. يمكنك إنشاء مكتبة موسيقى محلية وتنظيمها وإدارتها وبمجرد بدء تشغيل الموسيقى ، ستسعد بتأثير التصور الغني. يعد DVDFab Player 6 مثاليًا للحصول على أخدودك.

 

best-flac-player

 

  1. موسيقى Groove.هذا التطبيق موجود في كل تثبيت لنظام التشغيل Windows 10 وهو مجاني للاستماع إلى مساراتك المفضلة. التصميم بسيط للغاية وسهل الاستخدام للغاية ولكنه مخصص فقط للموسيقى والخيارات ليست كثيرة.

 

 

5. خلاصة القول

 

هاهو! كما تحدثنا عن طريقة تحويل FLAC إلى MP3 ، قم بنسخ القرص المضغوط إلى FLAC ، بالإضافة إلى بعض من أفضل مشغلات تنسيق الصوت بدون فقد. الآن ، يمكنك استخدام البرامج المجانية لتشغيل تنسيقات الصوت بدون فقدان البيانات ولكن البرامج المدفوعة توفر المزيد من وظائف الراحة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة خاصة عند تحويل مجموعات أكبر.

 

إذا كنت تعتقد أن ملفات FLAC أكثر ملاءمة لاحتياجاتك ولا تحتاج إلى تحويل FLAC إلى MP3 ، فهذه المشغلات مثالية لاحتياجاتك. في هذه الحالة ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن محركات الأقراص الثابتة أصبحت أرخص وهي حل تخزين أفضل بكثير من الأقراص المضغوطة / أقراص DVD أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالنسبة للبعض منا ، لا يمكننا الهروب بمجرد أن نحاول الاستماع إلى الأغاني بتنسيقات صوتية غير ضائعة. بالنسبة لعشاق الموسيقى ، من المستحيل العودة.

 

والآن ... لنستمع إلى بعض الموسيقى.

how-to-convert-flac-to-mp3

 

MP3 is one of the terms known to anyone who has used the computer at least once in his life. There are children who have not yet learned to read or write but have heard of MP3. The most popular audio format, released in 1993, remains in the top preferences of PC and laptop users, but also in the top preferences of audio equipment manufacturers.

 

But during its 27 years of existence, the MP3 encoding algorithm has not had any improvements, instead more advanced formats have appeared that offer superior audio quality to MP3s. These are called "lossless audio formats" and the best known of these is FLAC. The lossless audio formats are a delight for audiophiles, but you need to convert FLAC to MP3 when you have no alternatives in terms of storage space.

 

In this article the following topics will be covered:

 

 

1. Differences between FLAC vs MP3

 

 

MP3 is short for MPEG (Moving Pictures Experts Group) Layer 3. MP3 is a codec for audio recording and storage that uses a compression to reduce the overall file size. It is the most common format for music. It is not hi-res but it is near CD quality audio. For example, if some sounds are barely perceptible on a high-fidelity recording (like an audio CD), they will be removed in an MP3, or altered to take up less space on a disc. Thus, the same song will occupy about 9% compared to its version on compact disc at a compression rate of 128 kilobits per second. An MP3 file can be over 10 times smaller when compared to a raw source file. The reasons behind the popularity of MP3 are many and we have to admit ... we got used to this format.

 

FLAC it`s more sophisticated and it is mostly used by people for which the sound quality is crucial. FLAC stands for Free Lossless Audio Codec. It is similar to MP3, but it is compressed without losing the quality of the original sound. This lossless compressed format supports hi-res sampling rates, takes up about half of WAV space and stores metadata. With more information about the file you want to play, hi-res audio tends to sound more detailed and textured, approaching the original performance – if  your audio system can handle. So, this is the best lossless audio format for an audiophile's ears. The loss of sound quality inherent in MP3s is a major problem for many artists. As a result, several artists are starting to release their albums in FLAC format.

 

lossless-audio-formats

 

The battle MP3 vs FLAC is a subtle one when listening to a song in one of these formats – it all comes down to a subjective issue especially regarding to the average listeners and not specialists or people who have developed their golden ear. Also, in terms of storing, MP3 will remain our friend. We can say that the MP3 is here to stay and it will be a long time before we see it out of trend. Of course, there are plenty players that can play any lossless audio formats.

 

2. How to convert FLAC TO MP3?

 

There are many reasons when you need to convert FLAC to MP3. If necessary, it is also the go-to format to embed in other files such as PDF or PowerPoint presentations. Or maybe, you don’t have a big storage size. For this section, we will convert FLAC to MP3 and you will see the whole process. I used DVDFab Toolkit and at the end of this topic, you will get another alternative to this free FLAC to MP3 converter. With this program, converting FLAC to MP3 is a child’s play.

 

No.1   Best FLAC to MP3 Converter DVDFab Toolkit

 

See next for the specific steps to convert FLAC to MP3 with DVDFab Toolkit.

 

Step 1: download the DVDFab Toolkit, install it and launch this free FLAC to MP3 converter.

 

Step 2: select the “Converter” option, from “Audio Tools” in order to convert FLAC to MP3, like in the image bellow.

 

 

audio-tools

 

Step 3: After you selected this option, you can load the FLAC files you want to convert to MP3. You can drag and drop your file, or you can choose it manually.

 

Step 4: In this example, I will convert an existing FLAC file from my computer with the free FLAC to MP3 converter. As you can see, you have many output audio options. Here, I choose the MP3 format. Then, all I have to do is to click on the “start” button, located at the bottom right of the interface. Of course, you have a range of options besides audio formats, like codecs, bit rate, sample rate and channels (mono, stereo etc.)

 

 

select-mp3-as-output

 

Step 5 – The file is being converted. The process bar is displayed in percentages and when it reaches 100%, you have successfully converted your FLAC to MP3. From now on, you can easily convert any FLAC to MP3. Good luck with that!

 

convert-flac-to-mp3-processing

 

 

Note: This program could also work as a great free MP3 to FLAC converter as you would get a 30-day free trial period before you sign up for a premium plan.

 

No.2   Online FLAC to MP3 Converter

 

Another way to convert FLAC to MP3 is online-audio-converter.com but it doesn't have all the features that DVDFab Toolkit has, but it could help you convert FLAC to MP3 free online. Unfortunately, on this website, the maximum bitrate is 320 kbps, while with the DVDFab Tookit you can reach 512 kbps.

 

  1. Go to the website, click “ Open files” and select your desired file, in order to convert FLAC to MP3

 

  1. When your file is ready, select the format and the maximum bitrate

 

  1. Click “Convert” and after the conversion is completed click “ download” and the file will download automatically.

 

convert-flac-to-mp3

 

 

 

3. How to Rip FLAC Files from CD?

 

In this part I would talk about the way to rip CD to FLAC. I am sure that there are many good tools to rip FLAC files from CD, but here I recommend FreeRIP. This program has the role of ripping an audio CD and copying it to your computer. FreeRIP is very easy to use, benefiting from a simple and concise interface.

 

Step 1: Download and Install FreeRIP

 

Step 2: Run the program

 

Access the free FreeRIP and insert the CD you want to rip. The program will recognize instantly the FLAC files from CD. Continue to select the songs you want to rip and save them to your personal computer.

 

 

open-freerip

 

Step 3: RIP FLAC Files from CD

 

From the cascade menu, select the Ripping Options and as you can see, you can choose to rip FLAC files from CD to MP3 format or you can keep this best lossless audio format.

 

rip-flc-from-dc

 

Step 4: Wait for the process to rip FLAC files from CD and saving FLAC files to your computer to complete successfully. FLAC files will be saved by the FreeRIP program on your desktop.

 

Step 5: At the end of the conversion process, a window will automatically open to access the directory created by the audio converter. Close the window from Audio CD to FLAC by pressing the “Dismiss” button.

 

 

These were all the necessary steps to rip FLAC files from CD.

 

 

4. Which are the best lossless audio players?

 

If you're making your own or buying songs in a lossless audio formats, you'll need something to listen to them in. Here are my favorites and I am pretty sure that you have your own. If not, then you can choose something that suits you from this list.

 

  1. VLC Media Player. This player is free and supports any type of format including the lossless audio format, FLAC. The interface is not a high-end one but it fulfills its purpose.

 

  1. PURE Music 3. This player is dedicated for Macs and this version is a paid upgrade from previous versions. This lossless audio format player can dock with iTunes, which it uses as a database and playlist organizer.

 

  1. DVDFab Player 6. This player is all inclusive. Dedicated to both Windows and Mac, you can play all the multimedia files on your local hard drives with this lossless audio format player. Also, the navigation menu support DVDs, Blu-rays and 4K Ultra HD Blu-rays, even if they are in discs, ripped ISO or folders. You can create, organize and manage a local music library and once the music starts to play, you will be delighted with a rich visualization effect. DVDFab Player 6 is perfect to get your groove on.

 

best-flac-player

 

  1. Groove Music. This app is there in every install of Windows 10 and it is free to listen to your favourite tracks. The design is minimal and is very easy to use but it is dedicated only for music and the options are not so many.

 

 

5. The Bottom Line

 

Voila! As we talked about the way to convert FLAC to MP3, rip CD to FLAC, as well as some of the best lossless audio format players. Now, you can use free programs in order to play lossless audio formats but paid programs offer more comfort functions, which can be useful especially when converting larger collections.

 

If you think that FLAC files are more suitable for your needs and you don’t need to convert FLAC to MP3, then these players are perfect for your needs. In this case, we must consider that HDDs are getting cheaper and are a much better storage solution than CDs/DVDs or even on your computer. For some of us, we cannot run away once we've tried to listen to songs in lossless audio formats. For audiophiles, it's impossible to go back.

 

And now…let`s listen to some music.