top-12-youtube-video-editor-for-beginners-and-pro

 

إذا كنت مسوق محتوى أو مسوقًا رقميًا ، فيجب أن تكون مقاطع الفيديو عنصرًا أساسيًا تحتاج إلى التركيز عليه - إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. وعندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو ، فقد كان YouTube لاعبًا قويًا لأفضل نظام أساسي لمشاركة الفيديو على الإطلاق. لديها أكثر من 4 ملايين ساعة من المحتوى المتاح على المنصة.

 

1. لماذا استخدام محرري الفيديو يوتيوب؟

 

يعد تحرير مقاطع الفيديو التي تشاركها على YouTube أمرًا في غاية الأهمية لأن الفيديو الخام الذي تصوره سيحتوي على عدد كبير من الأخطاء. يجب مسحها من الأخطاء ويجب تنظيمها جيدًا بما يكفي لضمان حصولك على عدد أفضل من الزوار.

 

ليس كل واحد منا مصور فيديو محترف. ليس لدينا استوديو فيديو أو لدينا فريق خاص لتقديم تسهيلات تحرير الفيديو. هذا هو المكان الذي سيساعد فيه أفضل محرري الفيديو على YouTube في الوصول إلى أفضل مقاطع الفيديو الممكنة. سوف نتحقق من خيارات محرر فيديو YouTube المناسبة لكل من المبتدئين والمحترفين.

 

2. أفضل 5 برامج تحرير فيديو مجانية للمبتدئين

 

في هذا القسم ، سوف نتحقق من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية على YouTube والتي تقدم لك أداءً ممتازًا وواجهة سهلة الاستخدام.

 

1. برنامج فيرتوالدوب

 

الايجابيات

  • إنه قادر على التعامل مع عدد كبير من مقاطع الفيديو
  • يمكن أن يساعد في تطوير مقطع فيديو في Windows Bitmap.
  • يدعم التقاط DV من وحدات تحكم FireWire من النوع 2

 

سلبيات

  • إمكانيات محدودة لتحرير الفيديو
  • لا يمكن معالجة ملفات MPEG 1

 

التوفر - Windows و Mac  و Linux

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-for-beginners-1

 

يعد برنامج VirtualDub أحد أكثر الخيارات مفتوحة المصدر شيوعًا لأفضل محرر فيديو على YouTube وتم إصداره لأول مرة في عام 2000. بالطبع ، يقدم لك مجموعة محدودة من إمكانات تحرير الفيديو ولم يتم تحديثه منذ عام 2013. الفيديو المجاني كان برنامج التحرير شائعًا جدًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وتلاشت شعبيته في السنوات اللاحقة مع إطلاق برامج تحرير الفيديو الشهيرة الأخرى. يمكنك قص مقاطع الفيديو وتحريرها وتقليمها ، ولكن يمكنها فقط تقديم الدعم لملفات AVI.

 

2. موفي

 

الايجابيات

  • يمكن إصلاح الفيديو المهتز بسهولة
  • تحرير مذهل للفيديو بدقة 4K.
  • ألقاب وائتمانات متحركة
  • ميزات غنية

 

سلبيات

  • إمكانيات محدودة لتحرير الفيديو
  • الواجهة غير قابلة للتخصيص

 

التوفر - Mac و iOS

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-for-beginners-2

إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فيجب أن يكون منتجًا استثنائيًا للمبتدئين. يوفر لك ميزات التحرير الأساسية لاقتصاص مقاطع الفيديو الخاصة بك وتشذيبها وترتيبها. قد يعني دعم HD و 4K أنه يمكنك تحرير مقاطع الفيديو التي تم التقاطها على الأجهزة الحديثة مثل GoPro أو iPhone. تعد إمكانات المشاركة لبرنامج تحرير الفيديو المجاني رائعة للغاية وتتيح لك دفق فيديو 4K إلى YouTube و Facebook و Vimeo. يمكنك حتى استخدام الأغاني من مكتبة iTunes لتضمينها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. _ خيار رائع من بين أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية لنظام التشغيل Mac ، بلا شك!

 

3. Wondershare Filmora

 

الايجابيات

  • يقدم أكثر من 50 تنسيقًا للاختيار من بينها
  • واجهة سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام
  • دعم تحرير 4K
  • أدوات التحرير الأساسية والمتقدمة.

 

سلبيات

  • لا يمكن تحرير مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة
  • لا يمكن تتبع الأجسام المتحركة

 

التوفر - ماك وويندوز

السعر - مجاني ، 49.99 دولارًا للنسخة المميزة

 

youtube-video-editor-for-beginners-3

 

Filmora هو أحد أكثر محرري مقاطع الفيديو على YouTube وضوحًا لإتقانهم. يمكن تعلمها واستخدامها بغض النظر عن مستوى مهارتك. تحتوي الأداة على مجموعة ضخمة من المرشحات والانتقالات والتراكبات التي يمكن تطبيقها دون الحاجة إلى منحنى تعليمي أكثر حدة. يمكن أن يكون دعم الفيديو بدقة 4K أحد الخيارات الممتازة لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة على YouTube. يمكن أن تكون الموسيقى والمؤثرات الصوتية التي توفرها الأداة أحد الخيارات المثالية التي يمكنك اختيارها لجعلها أفضل محرر فيديو على YouTube.

 

4. الخلاط

 

الايجابيات

  • يقدم تأثيرات ثلاثية الأبعاد
  • ميزات التحرير المتقدمة مثل نظام التركيب والمواد المستندة إلى العقدة
  • خيارات خلط الصوت وتصور الموجي

 

سلبيات

  • معالجة أبطأ
  • قليلا من الصعب استخدامها

 

التوفر - ماك ، لينوكس ، ويندوز

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-for-beginners-4

إذا كنت تعمل في النمذجة والرسوم المتحركة وعرض المؤثرات البصرية ، فيجب أن يكون هذا اختيارًا رائعًا لاحتياجاتك. لقد وجدنا أنه أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو على YouTube مع وظائف تحرير الفيديو الأساسية مثل قص مقاطع الفيديو وإدخال الانتقالات وتطبيق المرشحات. يجب أن تكون خيارات الميزات مثل chroma vectorscope والمعاينة الحية وعروض الرسم البياني ميزة إضافية. يجب أن تكون ميزات التحكم في السرعة وضبط الطبقة أيضًا خيارًا ممتازًا يجعله أحد أقوى الخيارات لبرنامج تحرير الفيديو المجاني الذي ترغب في اختياره.

 

5. Shotcut

 

الايجابيات

  • قوي للغاية على الرغم من كونه مجانيًا
  • عدد كبير من تنسيقات الإخراج
  • مفاتيح وفلاتر كروما

 

سلبيات

  • أقل بديهية
  • لا توجد مشاركة مضمنة

 

التوفر - ماك ، لينوكس ، ويندوز

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-for-beginners-5

أداة أخرى مشابهة لـ Blender ، Shotcut مجانية ومفتوحة المصدر. بالطبع ، لا يمكنك الوصول إلى أفضل الميزات المتوفرة في الأدوات المدفوعة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الأداة لا تقدم لك الكثير من الخيارات فيما يتعلق بتحرير الفيديو. إن عددًا كبيرًا من البرامج التعليمية المقدمة على المنصة تجعلها أحد الخيارات الرئيسية على المدى الطويل. نظرًا لعدم توفر العديد من الأدوات على Linux ، يجب أن يكون خيارًا ممتازًا لمستخدمي Linux.

 

3. أفضل 5 محرري فيديو على YouTube للمحترفين

 

محررو الفيديو للمحترفين دائمًا ما يدفعون ويكونون تجاريين. على هذا النحو ، سنركز على الخيارات المدفوعة لأفضل برامج تحرير الفيديو على YouTube.

 

1. دافينشي ريسولف

 

الايجابيات

  • يقدم نسخة مجانية مع ترقية اختيارية مدفوعة
  • واجهة بديهية
  • جيد لتصنيف الألوان والتركيب وإنتاج الصوت

 

سلبيات

  • منحنى تعليمي ضخم
  • لا يوجد خيار تصدير للمشاركة

 

التوفر - ماك ، لينوكس ، ويندوز

السعر - مجاني و 299 دولارًا للاشتراك المميز.

 

youtube-video-editor-for-pro-1

 

إنه محرر فيديو YouTube متطور ويوفر لك الوصول إلى خيارات متقدمة مثل تحرير 8K والمؤثرات المرئية وإنتاج الصوت بعد ذلك وتصحيح الألوان. سيعمل مع جميع خيارات برامج ما بعد الإنتاج المتاحة. يجب أن يوفر خيار تسريع GPU أداءً محسنًا بشكل أكبر. كما أنه يوفر تكاملًا ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد في مكان العمل للمحترفين. يمكن أن يتضاعف أيضًا كأفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو على YouTube.

 

2. HitFilm Express

 

الايجابيات

  • إعدادات مسبقة وتأثيرات قوية
  • واجهة بديهية مفيدة عمليًا للمبتدئين
  • يقدم مدخلات ومخرجات 4K

 

سلبيات

  • تأثير واجهة ثقيلة

 

التوفر - ماك ، ويندوز

السعر - مجاني و 299 دولارًا للاشتراك المميز.

 

youtube-video-editor-for-pro-2

 

هناك عدد قليل من الميزات الرئيسية التي يقدمها أفضل محرر فيديو على YouTube والتي تشمل التتبع المتقدم ومحاكاة الشاشة ، وأداة استبدال السماء ، وأدوات التقنيع والطبقات ، والنماذج ثلاثية الأبعاد ، والتأثيرات المرئية للخيال العلمي. تتيح لك مجموعة ضخمة من 150 مكونًا إضافيًا استخدامها لتحرير الفيديو غير الخطي بمساعدة الأدوات الأخرى. يجب أن يكون العرض ثلاثي الأبعاد المحسن أحد الميزات الرئيسية. يجب أن تكون مثالية لمرحلة ما بعد الإنتاج الاحترافية. كما يوفر لك خيارات أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية على YouTube.

 

3. Adobe After Effects

 

الايجابيات

  • تأثيرات انتقالية ممتازة
  • سهل الإعداد والتهيئة
  • عدد كبير من الدروس

 

سلبيات

  • منحنى التعلم أكثر حدة قليلاً
  • يستخدم ذاكرة الوصول العشوائي الثقيلة

 

التوفر - ماك ، ويندوز

السعر - 19.99 دولارًا / شهرًا - تدفع سنويًا.

 

youtube-video-editor-for-pro-3

 

متوفر منذ أكثر من عقدين ، كان Adobe After Effects رائدًا في السوق. بغض النظر عما إذا كنت تقوم بإنشاء مقاطع فيديو على YouTube أو صور متحركة أو برامج تلفزيونية ، فإن البرنامج يوفر لك مجموعة ممتازة من الميزات. يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا للرسوم المتحركة والانتقالات الرائعة. يجب أن يكون توفر عارض تركيبة Cinema 4D أحد الميزات الرئيسية التي وجدناها خيارًا مثيرًا لجميع احتياجاتك في تحرير الفيديو الاحترافي. أحد المجالات التي يضيءها هو تصحيح الألوان الممتاز.

 

4. فاينل كت برو

 

الايجابيات

  • مناسب تمامًا لمستخدمي YouTube
  • تحرير الفيديو غير الخطي وغير المدمر
  • دعم مقاطع فيديو 4K و 5 K

 

سلبيات

  • يدعم إصدار Mac فقط

 

التوفر - ماك

السعر - دفعة واحدة 299.99 دولار

 

youtube-video-editor-for-pro-4

 

يعد البرنامج أحد الخيارات الممتازة لمستخدمي YouTube و Vloggers المحترفين. الواجهة البديهية تجعلها الأنسب للمبتدئين والمبتدئين على حد سواء. بعض الميزات الجديرة بالذكر تشمل التحرير متعدد الكاميرات واستيراد XML ودعم الشاشة الخارجية. ستجعل خيارات الترميز اللوني المتاحة منافسًا قويًا للأداة المناسبة لمستخدمي YouTube المحترفين.

 

5. مجموعة أدوات DVDFab

 

الايجابيات

  • تقريبا جميع الأدوات تحت حزمة واحدة
  • سهل الإعداد والتهيئة
  • عدد كبير من الدروس

 

سلبيات

  • لم يتم العثور على سلبيات شديدة

 

التوفر - شبابيك

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-for-pro-5

 

DVDFab Toolkit ليس في الواقع محرر فيديو YouTube على وجه التحديد ، ولكنه يقدم لك مجموعة من الميزات التي من شأنها أن تساعدك في الوصول إلى أفضل كفاءة برامج تحرير الفيديو حتى النخاع. في الواقع ، أثبتت أنها أداة ممتازة في تحقيق أفضل المعايير في توفير مظهر احترافي لمقاطع الفيديو الخاصة بك. إنه بالفعل يتضاعف كأفضل برامج تحرير فيديو Windows لـ YouTube.

 

تتضمن بعض الميزات البارزة التي يتم تقديمها على النظام الأساسي ما يلي:

  • تسريع مقاطع الفيديو- يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا عند تصوير مقطع فيديو أكبر وترغب في تسريع الفيديو عند مشاركته على YouTube حتى لا يشعر المستخدمون بالملل بسبب التقدم البطيء.

 

  • تحويل مقاطع الفيديو - يمكنك الاستفادة من هذه الوحدة لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك من تنسيق إلى آخر. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في تحويل ملفاتك الصوتية إلى تنسيقات شائعة.

 

  • تقليم مقاطع الفيديو - تتيح لك وظيفة التقليم قطع الأجزاء غير المرغوب فيها من الفيديو ومساعدة زوارك في الوصول إلى أفضل تجربة مشاهدة.

 

  • فيديوهات Deshake - يمكن أن تساعدك الوحدة في إزالة اهتزاز مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا تم تصويرها في وضع الاهتزاز.

 

  • قم بتقليل الضوضاء في مقاطع الفيديو- إذا كان الفيديو به أي ضوضاء ، فيمكنك إزالة الضوضاء وإضافة التعليق الصوتي الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في الحصول على فيديو احترافي لقناتك.

 

تحتوي الأداة على العديد من الخيارات التي تشكل جزءًا من احتياجاتك المتعددة لتحرير الفيديو. في النهاية ، إنه أفضل برنامج مجاني لتحرير الفيديو على YouTube بدون علامة مائية.

 

فيديو: تحويل ، تقليم / اقتصاص ، مرآة / قلب / تدوير ، شحذ / إلغاء شحذ ، إزالة الاهتزاز ، إزالة الضوضاء

الصوت: تحويل وتقليم / دمج وتطبيع وإعادة خلط واستخراج الصوت وضبط مستوى الصوت

صورة: فيديو إلى GIF / الموافقة المسبقة عن علم ، GIF / الموافقة المسبقة عن علم على الفيديو

علامة مائية: إضافة نص / وقت / صورة إلى الفيديو

العنوان الفرعي: إضافة ترجمات إلى الفيديو ، واستخراج الترجمة من الفيديو

 

4. تطبيقات YouTube Video Editor لتحرير الفيديو على الهواتف المحمولة

 

بعد إطلاعك على محررات فيديو YouTube لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ، إليك بعض الخيارات الجيدة للهواتف الذكية حتى تتمكن من تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تطبيق تغييرات طفيفة أثناء التنقل. فيما يلي بعض من أفضل خيارات برامج تحرير الفيديو المجانية.

 

1. Adobe Premiere Clip

 

الايجابيات

  • بسيطة وسهلة الاستخدام
  • دعم Creative Cloud
  • دعم فعال للمزامنة

 

سلبيات

  • بعض الوظائف مفقودة

 

التوفر - iOS و Android

السعر - مجانا

 

youtube-video-editor-app-1

 

بينما تعد الأداة أحد الخيارات الممتازة للاستخدام مع Adobe Premiere Pro ، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا كأفضل تطبيق مستقل. إن توفر وضعي التحرير الحر والتلقائي سيجعله خيارًا مثاليًا. الشكل الحر هو خيار يوفر لك تحكمًا كاملاً في عملية التحرير. يجب أن تجعل خيارات تصحيح الألوان وإضافة الموسيقى إلى ملفاتك خيارًا رائعًا.

 

2. InShot

 

الايجابيات

  • وظيفة الكل في واحد
  • الأفضل لمقاطع الفيديو الأساسية

 

سلبيات

  • العلامة المائية في النسخة المجانية

 

التوفر - iOS و Android

السعر - مجاني ومميز بدفع 2.99 دولار لمرة واحدة.

 

youtube-video-editor-for-app-2

 

في الحالات التي لا تحتاج فيها إلى القيام بأي تحرير رائع أو مهام مثل الصور المجمعة ، يجب أن تكون أداة بسيطة مثل InShot خيارًا رائعًا. أساسي للغاية بطبيعته ، سيوفر لك خيارًا ممتازًا لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التنقل. واجهة سهلة الاستخدام ستجعلها تشعر بالراحة للغاية على الرغم من مستوى مهارتك. ستجعل الميزات الرائعة لإضافة خلفية أو تطبيق تعديل بسيط على الفيديو خيارًا رائعًا كتطبيق محرر فيديو YouTube المناسب.

 

 

5. كيف يمكن تحسين جودة الفيديو القديم؟

 

يمكن أن يكون هناك بعض السيناريوهات التي قد تصادف فيها مقطع فيديو قديمًا. ربما كجزء من مجموعة أقراص DVD و Video الخاصة بك ، أو مقطع فيديو تم تصويره على جهاز قديم حتى قبل أن تندلع التطورات التكنولوجية علينا. هل هناك طريقة لتنظيف وتحسين جودة مقاطع الفيديو هذه؟

 

حسنًا ، هناك العديد من محسنات الفيديو المتاحة حاليًا والتي يمكنها تحسين دقة الفيديو وتحويلها إلى أفضل تلك التي يمكن مشاركتها على YouTube. ومع ذلك ، عند اختيار أداة تحسين الفيديو ، سيكون من الضروري للغاية التركيز على الميزات المعروضة. لن يؤدي مجرد تحسين الدقة إلى تحسين جودة الفيديو الخاص بك ، وقد لا تكون الأداة التي تقوم بذلك هي الأداة المناسبة لاختيارها.

 

enhance-video-quality

 

DVDFab Enlarger AI يعد أحد الخيارات القوية في هذا السياق ويتيح لك تحسين جودة صورة الفيديو مع تحسين الدقة. تستخدم الأداة ملفتقنية فائقة الدقة ويختار التعلم العميق باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير دقة فيديو محسنة. يمكنه تحسين جودة الفيديو من 480p إلى 1080p أو حتى من 1080p إلى 4K بسهولة.

 

يقوم البرنامج بتكبير الصور داخل الفيديو بنسبة 300 في المائة ، وبالتالي تحسين جودة الفيديو إلى جانب الدقة. يمكنك العثور على الأداة لاستعادة الألوان الأصلية للكائنات باستخدام خوارزميات تصحيح الألوان الذكية وبالتالي توفير فيديو نهائي بدون أي تشويه أو تأثيرات غير طبيعية.

 

 

6. الأفكار الختامية

 

يعد تحرير مقاطع الفيديو قبل مشاركتها أو تحميلها على YouTube أحد أهم الجوانب التي يحتاج المرء إلى التركيز عليها. في الأساس ، سيكون هذا مفيدًا في تحقيق أفضل المعايير في YouTube الاحترافي.

 

يجب أن يساعدك أفضل برنامج لتعديل الفيديو على YouTube الموضحة هنا بالتأكيد على تحقيق الهدف بطريقة أكثر احترافية. تحقق من الأدوات وإضفاء حياة جديدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

top-12-youtube-video-editor-for-beginners-and-pro

 

If you are a content marketer or a digital marketer, videos should be an essential element you need to focus on – if you haven’t already. And when it comes to videos, YouTube has been a strong player for the best video sharing platform ever. It has more than 4 million hours of content available on the platform.

 

1. Why use YouTube Video Editors?

 

Editing the videos that you share on YouTube is extremely important because the raw video you shoot will have a good number of mistakes. It needs to be cleared of the mistakes and needs to be organised well enough to ensure that you can get a better deal of visitors.

 

Not every one of us is a professional videographer. We do not have a video studio or have a special team to provide video editing facilities. That is where the best quality YouTube video editors would help get access to the best possible videos. We will check out the right YouTube video editor options for both newbies and professionals.

 

2. Top 5 Best Free Video editing software for Beginners

 

In this section, we will check out the best free YouTube video editors that offer you an excellent performance and an easy to use interface.

 

1. VirtualDub

 

Pros

  • It is capable of handling a large number of videos
  • It can help develop a video in Windows Bitmap.
  • Supports DV capture from type 2 FireWire controllers

 

Cons

  • Limited video editing capabilities
  • Cannot handle MPEG 1 files

 

Availability – Windows, Mac  and Linux

Price - Free

 

youtube-video-editor-for-beginners-1

 

VirtualDub is one of the most popular open-source options for the best video editor for YouTube and was first released in 2000. Of course, it does offer you a limited set of video editing capabilities and has not been updated since 2013. The free video editing software was quite popular in the 2000s and the popularity faded in the later years with the launch of other popular video editors. You can cut, edit and trim videos, but it can only offer support for AVI files.

 

2. iMovie

 

Pros

  • Can fix a shaky video easily
  • Stunning 4K video editing.
  • Animated titles and credits
  • Rich features

 

Cons

  • Limited video editing capabilities
  • The interface is not customisable

 

Availability – Mac and iOS

Price - Free

 

youtube-video-editor-for-beginners-2

If you are using a Mac device, it should be an exceptional product for the newbies. It provides you with the basic editing features to crop, trim and arrange your videos. Support for HD and 4K would mean you can edit your videos shot on modern devices such as GoPro or iPhones. The sharing capabilities of the free video editing software are just awesome and let you stream your 4K video to YouTube, Facebook and Vimeo. You can even use the songs from iTunes library to embed into your videos.  A great option among the best free video editing software for Mac, undoubtedly!

 

3. Wondershare Filmora

 

Pros

  • Offers more than 50 formats to choose from
  • An intuitive, user-friendly interface
  • Support for 4K editing
  • Both basic and advanced editing tools.

 

Cons

  • Cannot edit 360-degree videos
  • Cannot track moving objects

 

Availability – Mac and Windows

Price - Free, $49.99 for the premium version

 

youtube-video-editor-for-beginners-3

 

Filmora is one of the most straightforward YouTube video editors to master. It can be learnt and put to use irrespective of your skill level. The tool has a huge set of filters, transitions, and overlays that can be applied without the need for a steeper learning curve. 4K video support can be one of the excellent options for creating high-quality videos for YouTube. The music and sound effects offered by the tool can be one of the perfect options you can opt for making it the best video editor for YouTube.

 

4. Blender

 

Pros

  • Offers 3D effects
  • Advanced editing features such as compositing system and a node-based material
  • Audio mixing and waveform visualization options

 

Cons

  • Slower processing
  • A little difficult to use

 

Availability – Mac, Linux, Windows

Price – Free

 

youtube-video-editor-for-beginners-4

If you are into modelling, animation and VFX rendering, this should be a great choice for your needs. We found it to be the best free video editing software for YouTube with the basic video editing functions such as trimming videos, inserting transitions and applying filters. Options for features such as chroma vectorscope, live preview, and histogram displays should be an added advantage. The speed control and layer adjustment features should further be an excellent option that would make it one of the strongest options for the free video editing software you would want to opt for.

 

5. Shotcut

 

Pros

  • Extremely powerful despite being free
  • A huge number of output formats
  • Chroma keys and filters

 

Cons

  • Less intuitive
  • No built-in sharing

 

Availability – Mac, Linux, Windows

Price – Free

 

youtube-video-editor-for-beginners-5

Yet another tool similar to Blender, Shotcut is both free and open source. Of course, you do not have access to the best features available on paid tools. However, that should not mean the tool does not offer you plenty of options in terms of video editing. A huge number of tutorials offered on the platform would make it one of the prime options in the long run. Given the fact that there are not many tools available on Linux, it should be an excellent choice for the Linux users.

 

3. Top 5 Best YouTube Video Editors for Professionals

 

The video editors for Professionals would invariably be paid and commercial. As such, we will be focussing on the paid options for the best YouTube video editors.

 

1. DaVinci Resolve

 

Pros

  • Offers a free version along with an optional paid upgrade
  • Intuitive interface
  • Good for color grading, compositing and audio production

 

Cons

  • Huge learning curve
  • No export option for sharing

 

Availability – Mac, Linux, Windows

Price – Free and $299 for a premium subscription.

 

youtube-video-editor-for-pro-1

 

It is a high-end YouTube video editor and provides you access to advanced options such as 8K editing, visual effects, audio post-production, and color correction. It would work with all post-production software options available. The GPU acceleration option should further provide an enhanced performance. It also offers a 2D and 3D workplace integration for the pros. It can also double up as the best free video editing software for YouTube.

 

2. HitFilm Express

 

Pros

  • Powerful presets and effects
  • Intuitive interface that is practically useful for beginners
  • Offers 4K input and output

 

Cons

  • Effect heavy interface

 

Availability – Mac, Windows

Price – Free and $299 for a premium subscription.

 

youtube-video-editor-for-pro-2

 

A few of the prime features that the best video editor for YouTube offers you would include advanced tracking and screen simulation, sky replacement tool, masking and layering tools, 3D models, and sci-fi visual effects. A huge suite of 150 plugins lets you use it for non-linear video editing with the help of the other tools. An improved 3D rendering should be one of the prime features. It should be the perfect one for a professional post-production. It also offers you the options for one of the best free video editing software for YouTube.

 

3. Adobe After Effects

 

Pros

  • Excellent transition effects
  • Easy to set up and initialise
  • A good number of tutorials

 

Cons

  • The learning curve is a little steeper
  • Uses heavy RAM

 

Availability – Mac, Windows

Price – $19.99/month – billed annually.

 

youtube-video-editor-for-pro-3

 

Available since more than two decades, Adobe After Effects has been a market leader. No matter whether you are creating YouTube videos, motion pictures or TV shows, the software offers you an excellent set of features. It can be an excellent option for animations and cool transitions. The availability of Cinema 4D composition renderer should be one of the prime features we found an exciting option for all your needs in a pro-level video editing. One of the areas that it shines is the excellent color correction.

 

4. Final Cut Pro

 

Pros

  • Quite convenient for YouTubers
  • Non-linear and non-destructive video editing
  • Support for 4K and 5K videos

 

Cons

  • Supports only Mac version

 

Availability – Mac

Price – One-time payment of $299.99

 

youtube-video-editor-for-pro-4

 

The software is one of the excellent options for professional YouTubers and Vloggers. The intuitive interface makes it best suited for the beginners and newbies alike. Some of the features worthy of mentioning would include Multi-cam editing, XML importing and external monitor support. The color coding options available would further make it a strong contender for the right tool for the professional YouTubers.

 

5. DVDFab Toolkit

 

Pros

  • Almost all tools under one package
  • Easy to set up and initialise
  • A good number of tutorials

 

Cons

  • No severe cons found

 

Availability – Windows

Price – Free

 

youtube-video-editor-for-pro-5

 

DVDFab Toolkit is not actually a YouTube Video editor specifically, but offers you a host of features that should help you get access to the best video editing software efficiency to the core. In fact, it has proved itself to be an excellent tool in achieving the best standards in providing a professional look to your videos. It indeed doubles up as the best Windows video editing software for YouTube.

 

Some salient features that are offered on the platform would include:

  • Speed Up Videos – This can be a great option when you have shot a larger video and want to speed up the video when it is shared on YouTube so that the users are not bored because of the slow progress.

 

  • Convert Videos – You can make use of this module to convert your videos from one format to another. It can also be useful in converting your audio files to popular formats.

 

  • Trimming Videos – The trim function lets you cut off the unwanted portions from the video and help your visitors get access to the best viewing experience.

 

  • Deshake videos – The module can assist you in deshaking your videos if they have been shot in a shaky mode.

 

  • Denoise the videos – If the video has any noises, you can remove the noise and add your own voiceover. This can help you get a professional video for your channel.

 

The tool has several options that form part of your several video editing needs. Ultimately, it is the best free video editing software for YouTube without watermark.

 

Video: convert, trim/crop, mirror/flip/rotate, sharpen/unsharpen,deshake, denoise

Audio: convert, trim/merge, normalise, remix, extract audio, and adjust the volume

Image: video to GIF/PIC, GIF/PIC to video

Watermark: add text/time/image to video

Subtitle: add subtitles to video, extract subtitles from video

 

4. YouTube Video Editor Apps to Edit Video on Mobile Phones

 

Having checked out the YouTube video editors for PC and Mac, here are a few good options for smartphones so that you can edit your videos or apply minor changes on the move. Here are a couple of the best free video editing software options.

 

1. Adobe Premiere Clip

 

Pros

  • Simple and easy to use
  • Creative Cloud support
  • Efficient sync support

 

Cons

  • A few functions missing

 

Availability – iOS and Android

Price – Free

 

youtube-video-editor-app-1

 

While the tool is one of the excellent options for use with Adobe Premiere Pro, it can also be used as the best standalone app. The availability of Freeform and Automatic editing modes would further make it a perfect choice. Freeform is an option that provides you a complete control over your editing. The options for color correction and adding music to your files should further make it a great choice.

 

2. InShot

 

Pros

  • An all in one functionality
  • Best for basic videos

 

Cons

  • The watermark in the free version

 

Availability – iOS and Android

Price – Free and premium with $ 2.99 one time payment.

 

youtube-video-editor-for-app-2

 

In cases where you need not do any fancy editing or tasks like collages, a simple tool like InShot should be a great choice. Extremely fundamental in nature, it would offer you an excellent option for editing your videos on the move. An easy to use interface would make it something you would extremely be comfortable with despite your skill level. The cool features to add a background or apply minor video editing would further make it a great choice as the right YouTube video editor app.

 

 

5. How to Enhance the Quality of an Old Video?

 

There can be a few scenarios where you would come across an old video. Maybe as a part of your DVD and Video disc collection, or a video shot on an older device even before the technological advancements could dawn upon us. Is there a way to clean up and enhance the quality of these videos?

 

Well, there are several video enhancers currently available that can improve the video resolution and convert them into the best ones that can be shared on YouTube. However, when picking a video enhancer tool, it would be quite essential to focus on the features offered. A mere enhancement of the resolution will not improve the quality of your video, and a tool that does just that may not be the right one to opt for.

 

enhance-video-quality

 

DVDFab Enlarger AI is one of the powerful options in this context and lets you improve the image quality of the video while improving the resolution. The tool uses the Super-resolution technology and opts for deep learning with AI to provide an enhanced video resolution. It can enhance the quality of the video from 480p to 1080p or even from 1080p to 4K with ease.

 

The software enlarges the images within the video by 300 per cent, thereby improving the quality of the video along with the resolution. You can find the tool to restore the original colors to the objects using smart color correction algorithms and thus provide a final video without any distortion or abnormal effects.

 

 

6. The Closing Thoughts

 

Editing the videos before they are shared to or uploaded onto YouTube would be one of the most important aspects one needs to focus on. In essence, this would be useful in achieving the best standards in a professional YouTubing.

 

The best video editing software for YouTube outlined here should definitely help you achieve the goal in a more professional manner. Check out the tools and give a new lease of life to your videos.