جدول المحتويات

الجزء 1. ما الذي يمكن أن يفعله مغير حجم الصورة؟
الجزء 2.   أعلى 10 أدوات تحويل مجانية للصور لنظامي التشغيل Windows و Mac [عبر الإنترنت والبرامج]
الجزء 3. الخاتمة

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في تغيير حجم الصورة. مطلوب حجم البكسل الصحيح بغض النظر عن المكان الذي تريد استخدام الصورة فيه. سواء كان ذلك في مدونة ، أو لأخذ نسخة مطبوعة ، أو لاستخدامها في مستند رسمي ، أو لتحميل مستندات KYC. من المهم وجود حجم الصورة الصحيح. بينما يمكنك تغيير حجم الصورة عبر الإنترنت وكذلك في وضع عدم الاتصال باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات ، فإن أدوات تكبير الصورة أقل شيوعًا.

 

الجزء 1. ما الذي يمكن أن يفعله مغير حجم الصورة؟

 

هناك نوعان من مقاييس الصور المتاحة بناءً على متطلباتك. إذا كنت تحتاج إلى:

 

تكبير الصورة

 

لا توفر العديد من التطبيقات القدرة على تكبير الصورة. بعد كل شيء ، في حين أنه من السهل تصغير حجم الصورة ، ولكن كيف يتم تغيير حجم الصورة لأعلى؟ منذ التطورات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، أصبح هذا حقيقة واقعة. هناك أدوات عبر الإنترنت وغير متصلة بالإنترنت يمكنها تكبير صورتك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي. تمامًا مثلما يشعر المرء برؤية مثالية بعد ارتداء نظارات التصحيح ، يمكن للذكاء الاصطناعي الآن جعل صورك منخفضة الجودة تبدو واضحة وواقعية أكثر من أي وقت مضى. تستخدم هذه العملية الأساسية خوارزمية الذكاء الاصطناعي لتخمين بيانات البكسل الصحيحة لملء المساحة المتزايدة.

 

تصغير الصورة الكبيرة

 

لا يتطلب تصغير حجم الصورة حلاً قائمًا على الذكاء الاصطناعي ، وبالتالي فهو ميزة شائعة في العديد من التطبيقات المتعلقة بالصور. الجزء المهم الوحيد من هذه العملية هو التأكد من أن الأداة يمكنها تغيير حجم الصورة دون فقدان الجودة. أفضل طريقة لتقليل الصورة الكبيرة هي إما تقليل أبعاد البكسل أو تقليل الحجم المادي. كلتا الطريقتين لا تغيران دقة الصورة وبالتالي الحفاظ على الوضوح.

 

ومع ذلك ، إذا كنت تريد تقليل الأبعاد المادية للصورة ولكن لا تريد أن تفقد أي تفاصيل ، فيمكنك تغيير الحجم بدون إعادة التشكيل. لن تؤدي هذه العملية إلى إزالة أي بيانات من الصورة ولكنها ستؤثر على الدقة بشكل متناسب. على سبيل المثال ، إذا قمت بتقليل حجم الصورة بمقدار النصف دون إعادة التشكيل ، فإنك تضاعف دقة الصورة. وبالمثل ، فإن زيادة حجم الصورة إلى ضعف حجمها الفعلي سيؤدي إلى تقليل دقتها إلى النصف مقارنة بالقيمة الأصلية.

 

عصري: حسِّن جودة الصورة المنخفضة باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

يمكن لأدوات تغيير حجم الصور القادرة على ترقية صورك أيضًا تحسين جودة صورتك باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. هناك العديد من معززات صور الشبكة العصبية في السوق والتي تزيد من دقة الصورة مع فقدان الجودة. على المستوى الأساسي ، تستفيد هذه الأدوات من تقنيات Tensorflow و OpenCV لتدريب خوارزميات ML الخاصة بهم. تستمر الأدوات في تحسين نفسها من خلال الاستخدام المستمر والمزيد من مجموعات البيانات التي يستخدمها مهندسوها لتحسين هذه التقنية. والنتيجة اليوم هي برنامج عالي الكفاءة يمكنه فعل المعجزات عند رفع مستوى الصور. أيضا للفيديو ، فمن الممكنتحسين الفيديو منخفض الدقة من خلال الذكاء الاصطناعي.

 

2. أفضل 10 أدوات مجانية لتغيير حجم الصور لنظامي التشغيل Windows و Mac [عبر الإنترنت والبرامج]

 

سنناقش أدناه أفضل برامج تغيير حجم الصور المتوفرة في السوق. سنقوم بتصنيفها بناءً على كونها أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي أو غير مدعومة بالذكاء الاصطناعي وبرامج عبر الإنترنت وسطح المكتب.

 

برامج غير مدعومة بالذكاء الاصطناعي

 

يستخدم برنامج تغيير حجم الصور لنظامي التشغيل Windows و Mac الأسلوب البسيط المتمثل في زيادة الدقة أو تقليلها دون استخدام ML للحفاظ على الجودة سليمة بينما تكون الترقية شائعة جدًا.

 

# 1 FastStone Photo Resizer

 

faststone

 

إنه برنامج مجاني لتغيير حجم الصور لنظام Windows. إنها أداة أنيقة تأتي مجانًا للمستخدمين المنزليين ، ولا تحصل على تحديثات متكررة وخالية من أي برامج إعلانية أو ميزات مدفوعة. إن عدم وجود تحديثات منتظمة ليس بالأمر السيئ لأن الأداة مرت بعقد من التطوير بالفعل ولديها جميع الميزات التي يحتاجها المستخدم العادي. وهو يدعم جميع تنسيقات الصور الرئيسية ، ويمكنه إجراء تحويل التنسيق ، وإعادة تسمية الملفات عند إنشاء ملفات الصور الناتجة. يمكنك استخدامها للقيام بتحويل وتحرير الصور دفعة واحدة مثل اقتصاص الصورة أو تدويرها أو تغيير عمق اللون أو إضافة نص أو علامة مائية.

 

# 2 XnResize Image Resizer

 

xnresize

 

إنه أداة تغيير حجم صور مجانية أخرى لنظام التشغيل Windows. يدعم حوالي 500 تنسيق صورة كمدخلات وتصدير في 70 تنسيقًا مختلفًا للصور. يمكن استخدامه لتقليل دقة الصورة ولكن ليس زيادتها. يمكنك استخدامه لتصحيح اتجاه الصورة. يأتي مع نسب عرض إلى ارتفاع محددة مسبقًا ، ولكن يمكنك تطبيق نسبك الخاصة أيضًا. وهو متاح لأنظمة تشغيل Mac و Unix أيضًا ولديه دعم لأكثر من 20 لغة.

 

# 3 دفعة فوتو

 

batchphoto

 

إنها أداة لتغيير حجم الصور لنظام التشغيل Mac. إنها أداة مدفوعة وتجعل تغيير حجم الصورة أمرًا سهلاً. كل ما عليك فعله هو إضافة صورة واحدة أو أكثر ، وتطبيق التعديلات المطلوبة وإنشاء ملفات الإخراج بعد تحديد دليل الإخراج.

 

هناك طرق متعددة لتغيير حجم الصور. يمكنك ذكر الارتفاع والعرض المطلوبين في القيم أو النسبة المئوية أو البوصة ومعاينة كيفية تقليل ظهور الصورة. وإذا كنت تعرف عن صورة DPI ، يمكنك استخدام الخيارات المتقدمة لتعديل حجم الصورة من خلال ذلك.

 

يتم تخزين التغييرات التي تقوم بتطبيقها في ملف تعريف ، وفي المرة التالية يتم تطبيق ملف التعريف هذا تلقائيًا بشكل افتراضي. كما أن لديها ميزة مراقبة المجلدات. يمكنك ضبطه لمشاهدة مجلد معين للصور الجديدة ، وكلما تمت إضافة أي صورة جديدة إلى هذا المجلد ، سيتم تلقائيًا إنشاء الصورة التي تم تغيير حجمها في مجلد الإخراج.

 

هناك مرشحات موجودة في التطبيق مثل تطبيق مرشح بني داكن أو مرشح أبيض وأسود. يمكنك التدوير والاقتصاص وإضافة علامة مائية ونص وحتى ضبط سطوع الصورة وتباينها.

 

# 4 PhotoBulk

 

photoBulk

 

إذا كنت تتساءل عن كيفية تغيير حجم صورتك على جهاز Mac باستخدام أداة تسمى برنامج العلامة المائيةPhotoBulk: علامة مائية دفعة واحدةلا تقلق. يمكن لهذه الأداة دفعة تغيير حجم الصور على نظام Mac بسرعة وكفاءة.

 

تمامًا مثل BatchPhoto ، يمكنك الحصول على طرق متعددة لتغيير حجم صورتك عن طريق تحديد الحجم في قيم العرض والارتفاع أو النسبة المئوية. يمكنك تقليل حجم الملف دون تقليل دقة الصورة أو جودتها. يمكنك الحصول على شاشة معاينة مباشرة بالإضافة إلى خيارات تحرير الصور مثل الاقتصاص والتدوير وإضافة العلامة المائية.

 

برنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي

 

يوجد عدد قليل جدًا من التطبيقات في السوق حاليًا التي لديها حل جيد قائم على الذكاء الاصطناعي والذي يحل مشكلة كيفية تغيير حجم الصورة دون فقدان الجودة. لنلقِ نظرة على أفضل تطبيقات تغيير حجم الصور لأجهزة كمبيوتر Windows و Mac.

 

# 5 DVDFab Photo Enhancer AI

 

إنها الأداة الأولى في قائمتنا لتغيير حجم الصورة وتحسين الجودة المنخفضة أو الصور منخفضة الدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي. مع وجود هذه الأداة في حوزتك ، لم يعد عليك التفكير في كيفية تغيير حجم الصورة دون فقدان الجودة. يستخدم DVDFab Photo Enhancer AI شبكات عصبية تلافيفية عميقة لتحسين الصورة. تم تدريبه بملايين الصور التي تم تحسينها من جودة منخفضة إلى عالية الجودة بواسطة محترفين. لقد زودها هذا التدريب بالقدرة على رفع مستوى الصور دون إحداث تشويش ، وتحسين الصور الحالية منخفضة الدقة ، وإزالة الضوضاء ، وإنشاء نسخ حادة من الصور الباهتة.

 

تكبير الصور: باستخدام DVDFab Photo Enhancer AI ، يمكنك تكبير صورك حتى 40x. إنها تزودك بتحويل صورك الملتقطة من الهواتف المحمولة القديمة بدقة أقل من 5 ميجابكسل إلى تلك التي تم التقاطها من كاميرات DSLR. لا تعمل تقنيتها الثورية PhotoPerfect على ترقية الصورة فحسب ، بل تزيل أيضًا الهالات والقطع الأثرية الرقمية والانحراف اللوني. لم يعد عليك الاحتفاظ بالصور الباهتة أو المحببة أو الباهتة معك.

 

تقليل الضوضاء:تم تدريب DVDFab Photo Enhancer AI على ملايين الصور التي بها ضوضاء ونسخة خالية من الضوضاء. يمكنه إزالة جميع أنواع الضوضاء من الصورة - ضوضاء الخلفية وضوضاء الكروما وضوضاء النصوع. يمكنك جعل الصور أكثر نظافة وسلاسة باستخدام هذه الأداة. تركز الأدوات المماثلة الأخرى على وحدات البكسل الفردية لتحسين الصورة ، وهي طريقة خاطئة لتقليل الضوضاء من الصورة. تبدو مثل هذه الصورة المعالجة مكسورة نظرًا لأن العمل الذي تم على مستوى البكسل لا يبدو جيدًا عندما تنظر إلى الصورة ككل. تتأكد DVDFab Photo Enhancer AI من عدم تشويه الصورة وأنها تبدو طبيعية حتى بعد إزالة الضوضاء.

 

تقليل الضبابية: إزالة التعتيم من الصور مهمة يصعب على المحترفين القيام بها. لا يمكن لأي من البرامج غير المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إزالة التمويه من الصور. ولكن مع الشبكات العصبية التلافيفية العميقة التي تعمل على تشغيل محرك معالجة الصور الخاص بـ DVDFab Photo Enhancer AI ، فإن إزالة ضبابية الحركة والتشويش الخارج عن التركيز هي مسألة نقرة على زر. حتى الأشياء المتحركة الملتقطة في صورة ثابتة مثل السيارات المتحركة أو الطائر الطائر ستظهر كما لو أنها التقطت للصورة.


خطوة لاستخدام محسن الصور AI

 

الخطوة 1. تنزيل وتثبيتDVDFab Photo Enhancer AI.

الخطوة 2. قم بتشغيل التطبيق ، وقم بتحميل الوحدات المطلوبة وانتظر حتى تنتهي تنزيل نماذج الذكاء الاصطناعي المطلوبة.

 

photo enhancer AI

 

الخطوة الثالثة. قم بتحميل صورة واحدة أو أكثر إلى واجهة التطبيق بالنقر فوق الزر "فتح الصور" أو سحب الملفات وإفلاتها.

 

drop the files

 

الخطوة 4. قم بمعاينة النتائج أو قم بإجراء أي تعديلات كما هو مطلوب عن طريق تغيير الإعدادات.

الخطوة 5. انقر فوق الزر "حفظ" لحفظ الصور التي تم إنشاؤها.

 

# 6 Bigjpg

 

يتوفر تطبيق Bigjpg كأداة لتغيير حجم الصور عبر الإنترنت وأداة برمجية. البرنامج متاح لكل من أنظمة تشغيل Windows و Mac. هناك أيضًا تطبيق Android خاص به. ستحتاج إلى اتصال إنترنت نشط لاستخدام البرنامج. يتم تحميل الصورة على خوادم Bigjpg حيث تستخدم الشبكة العصبية التلافيفية لتقليل الضوضاء والحفاظ على جودة الصورة الأصلية. تحتوي الخوارزمية المستخدمة من قبل Bigjpg على تعديلات معينة لخطوط وألوان الصورة مما يضمن أن تكبير الصور لا يشوه الجودة الأصلية.

 

bigjpg

 

يمكنك استخدامه لتغيير حجم الصورة عبر الإنترنت أو كأداة لتغيير حجم الصورة مجانًا بإصدار سطح المكتب الخاص به. الإصدار المجاني له قيود معينة على حجم التوسيع. يعمل بشكل أفضل مع صور الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية. في اختباراتنا ، لم يكن لها تأثير كبير على صور العالم الحقيقي مثل الحيوانات والبشر.

 

# 7 أدوبي فوتوشوب

 

هذا البرنامج لا يحتاج إلى مقدمة. يعد Adobe Photoshop أداة ممتازة يستخدمها العديد من المحترفين ، وهي أداة ممتازة لأي نوع من أنواع تحرير الصور. ومع ذلك ، في حين أنه يحتوي على الكثير من الأدوات لتغيير حجم الصور وتحسينها ، إلا أنه يحتوي على منحنى تعليمي حاد. هناك فصول تدريبية احترافية مطلوبة قبل أن تتمكن من البدء في استخدامها. تكلفة البرنامج باهظة الثمن أيضًا.

 

يقوم بشحن تحديثات مستمرة لمحرك الذكاء الاصطناعي الخاص به. يمنحك المحرك اقتراحًا أثناء التحرير لمساعدتك على تحسين الصور أو الارتقاء بها إلى النسب المطلوبة.

 

تغيير حجم الصورة على الإنترنت

 

تتطلب محركات الذكاء الاصطناعي الكثير من قوة المعالجة والذاكرة للحفاظ على التدريب في متناول اليد. هذا هو السبب في أنه من المنطقي تغيير حجم الصورة عبر الإنترنت باستخدام هذه المقاييس والمعززات الممتازة.

 

# 8 LetsEnhance.IO

 

LetsEnhance.IO

 

يوفر لك موقع الويب هذا خيارًا باهظ التكلفة لتغيير حجم الصورة عبر الإنترنت لأعلى وتحسينها. عندما تقوم بالتسجيل على موقع الويب ، لديك خمسة أرصدة مجانية بشكل افتراضي والتي يمكنك استخدامها لمنح الأداة تشغيلًا تجريبيًا قبل إنفاق الأموال على الاشتراك. النتائج تتحدث عن نفسها.

 

resize image

 

يمكنك استخدام ميزة التحسين الذكي لمضاعفة حجم الصورة بسرعة كما فعلنا مع الصورة أعلاه. أو يمكنك معرفة تفاصيل التطبيق حول الصورة مثل ما إذا كان رسم توضيحي أو صورة أو فن رقمي. يمكنك أيضًا إنشاء صور محسّنة لحالات الاستخدام الخاصة بك. توفر لك الإعدادات المسبقة مخرجات مُحسَّنة تم إنشاؤها لمجموعة من حالات الاستخدام مثل موقع التجارة الإلكترونية أو العقارات أو الطباعة على A0 أو A3 أو A4 ، إلخ.

 

# 9 الصورة العميقة

 

deep-Image.AI

 

إنه مُحسِّن آخر لصورة الشبكة العصبية وهو ليس جيدًا مثل LetsEnhance.IO ولكنه لا يزال ينجز العمل. يعمل بشكل أفضل مع الرسوم التوضيحية والصور المتحركة. وهو يدعم تحويل الدُفعات مع تكامله مع Google Drive. يمكنك استخدامه لتغيير حجم الصورة عبر الإنترنت على الجانب العلوي. يمكنك استخدامه للحصول على خمس صور مجانًا قبل أن تدفع مقابل الأداة ..

 

# 10 Resizemyimg.com

 

resizemyimg

 

إنها أداة غير قائمة على الذكاء الاصطناعي يمكنك استخدامها لتغيير حجم الصورة عبر الإنترنت. استخدم هذه الأداة لتصغير الصور. يمكنك إضافة صورة واحدة أو أكثر في وقت واحد لتغيير الحجم. يمكنك ذكر حجم الصورة الجديدة بالنسبة المئوية أو قيم البكسل. يمكنك تحديد الجودة والحجم الأقصى للملف وتنسيق الصورة الناتجة.

 

كما أن لديها أدوات تحرير صور مدمجة يمكنك استخدامها قبل إنشاء الصور التي تم تغيير حجمها. يحتوي على فرشاة رسم ، مؤثرات خاصة ، اقتصاص ، تدوير ، ممحاة والقدرة على مشاركة الصورة مباشرة عبر الإنترنت على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

 

خاتمة

 

بالنسبة للأدوات والبرامج العشر المذكورة أعلاه لتغيير حجم الصور عبر الإنترنت ، يمكنك تجربة صورك معهم لاختيار الأفضل ، ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة نوصي بها هي من خلال أدوات تغيير حجم الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، والتي ستكون أكثر تلقائية وتنتج نتائج أفضل مقارنةً بـ طرق تغيير حجم الصورة التقليدية.

 

ليس فقط الصور ، لقد دخلت منظمة العفو الدولية نفسها في مجال الفيديو ، يمكن تحسين الكثير من الفيديو الباهت من خلال أحدث طريقة AI تسمىتقنية الدقة الفائقة.

 

استكشف المزيد ، وتعلم بشكل أفضل ، وحاول بجد ، واحتضنه على نطاق واسع.

There are a lot of reasons why you would want to resize an image. The right pixel size is needed no matter where you want to use an image. Be it on a blog, for taking out a print, for using it in an official document, or for uploading KYC documents. Having the right image size is important. While you can resize image online as well as offline using a variety of tools, image upsizing tools are less common.

Part 1. What Can An Image Resizer Do?

There are two types of image resizers available based on your requirement. If you require to:

Enlarge an image

Not many applications offer the capability of enlarging an image. After all, while it is easy to downsize image, but how to resize image upwards? Since the advancements in AI and ML, this has become a reality. There are online as well as offline tools that can enlarge your photo by making use of Artificial Intelligence. Just like one experiences a perfect vision after wearing correction glasses, AI can now make your low-quality images look crisp and more realistic than ever. This process at core use an AI algorithm guessing the correct pixel data to fill the increased space.

Reduce a large image

Image downsampling doesn’t require an AI-based solution and hence is a common feature in many image-related applications. The only important part of such a process is to make sure that the tool can resize image without losing quality. The best way to reduce a large photo is to either reduce the pixel dimensions or reduce the physical size. Both these methods don’t change the resolution of the image hence preserving the clarity.

However, if you want to reduce the physical dimensions of the image but don’t want to lose any details, you can resize without resampling. This process won’t remove any data from the photo but will affect the resolution proportionally. For example, if you reduce the size of the image by half without resampling, you double the resolution of the photo. Similarly, increasing the size of the image to twice its actual size will reduce its resolution to half compared to the original value.

Trendy: Enhance low image quality with AI

Image resizing utilities which are capable of upscaling your photos can also improve the quality of your image using Machine Learning and Artificial Intelligence. There are many neural network image enhancers in the market which increase the image resolution with quality loss. At the core level, these tools make use of Tensorflow and OpenCV technologies for training of their ML algorithms. The tools keep improving themselves with continued usage and more dataset that is used by their engineers to improve this technology. The result today is highly efficient software which can do wonders when upscaling images. Also for video, it is possible to enhance low-res video through AI.

2. Top 10 Free Image Resizers for Windows, Mac [Online & Software]

Below we will discuss the best image resizing software available in the market. We will categorize them based on it being an AI or non-AI powered tool and online and desktop software.

Non-AI Powered Software

Image resizer for Windows and Mac use the simple technique of increasing or decreasing resolution without using ML to keep quality intact while upscaling is quite common.

#1 FastStone Photo Resizer

faststone

It is a free image resizer for Windows. It is a nifty tool that comes free for home users, doesn’t get frequent updates and is free of any adware or paid features. The absence of regular updates is not a bad thing because the tool has gone through a decade of development already and has all features that an average user needs. It supports all major image formats, can do format conversion, and rename files when generating output image files. You can use to do batch image conversion and editing like image crop, rotate, changing colour depth, add text or watermark.

#2 XnResize Image Resizer

xnresize

It is another free image resizer for Windows. It supports around 500 image formats as input and exports in 70 different image formats. It can be used for reducing image resolution but not increasing it. You can use it to correct the orientation of an image. It comes with predefined aspect ratios, but you can apply your own as well. It is available for Mac and Unix operating systems as well and has support for over 20 languages.

#3 BatchPhoto

batchphoto

It is a bulk Image Resizer for Mac. It is a paid tool and makes the image resizing easy. All you need to do is add one or more photos, apply the required edits and generate the output files after selecting the output directory.

There are multiple ways to resize images. You can mention the required height and width in values or percentage or inches and preview how reduced the photo looks. And if you know about image DPI, you can use the Advanced options to modify the image size through that.

The changes you apply are stored in a profile, and the next time this profile is automatically applied by default. It has a folder monitoring feature as well. You can set it to watch a particular folder for new photos and whenever any new image is added to that folder, it will automatically generate its resized photo in the output folder.

There are filters present in the application like applying a sepia or black and white filter. You can rotate, crop, add watermark, text and even adjust the brightness and contrast of the image.

#4 PhotoBulk

photoBulk

If you are wondering how to resize your image on Mac with a tool that is named a watermark software PhotoBulk: watermark in batch, don’t worry. This tool can batch resize images on Mac quickly and efficiently.

Just like BatchPhoto, you get multiple ways to resize your image by specifying the size in width and height values or percentage. You can reduce the file size without reducing the image resolution or quality. You get a live preview screen as well as image editing options like crop, rotate and watermark addition.

AI-Powered Software

There are very few applications in the market currently which have a good AI-based solution which solves the problem of how to resize an image without losing quality. Let’s look at the best of the image resize apps for both Windows and Mac computers.

#5 DVDFab Photo Enhancer AI

It is the top tool in our list for image resizing and enhancing the low quality or low-resolution photos using AI. With this tool in your possession, you no longer have to think about how to resize an image without losing quality. DVDFab Photo Enhancer AI uses deep convolutional neural networks to image enhancement. It has been trained with millions of photographs enhanced from low-quality to high-quality by professionals. This training has equipped it with the ability to upscale images without introducing blurriness, improve existing low-res images, remove noise, and generate sharp copies of blurry photos.

Enlarge Photos: With DVDFab Photo Enhancer AI you can enlarge your photos up to 40x. It equips you to convert your photos shot from old mobiles having less than 5MP resolution to ones that are comparable to those taken from DSLR cameras. Its PhotoPerfect revolutionary technology not only upscales the image but also removes halos, digital artefacts, and chromatic aberration. You no longer have to keep blurry, grainy or dull photos with you.

Reduce Noise: DVDFab Photo Enhancer AI has been trained with millions of photos with noise and their noise-free version. It can remove all sorts of noise from an image - background noise, chroma noise, and luminance noise. You can make photos cleaner and smoother using this tool. Other similar tools focus on individual pixels to make the image better, which is a wrong way to reduce noise from a photo. Such a processed image looks broken since the work that has been done on a pixel level doesn't look good when you look at the image as a whole. DVDFab Photo Enhancer AI makes sure that photo is undistorted and it appears normal even after noise removal.

Reduce Blur: Removing Blur from photos is a job that even professionals have a hard time doing. None of the non-AI software can remove blur from images. But with the Deep Convolutional Neural Networks that powers the image processing engine of DVDFab Photo Enhancer AI, removal of motion blur and out-of-focus blur is a matter of click on a button. Even the objects in motion captured in a still picture like moving cars or a flying bird will appear as if they posed for the photo.


Step to use Photo enhancer AI

Step 1. Download and install DVDFab Photo Enhancer AI.

Step 2. Launch the application, load the required modules and wait for the required AI models to finish downloading.

photo enhancer AI

Step 3. Load one or more images to the application interface by clicking on the Open Images button or drag and drop the files.

drop the files

Step 4. Preview the results or do any modifications as required by changing the settings.

Step 5. Click on the Save button to save the generated images.

#6 Bigjpg

Bigjpg application is available as an online image resizer and software tool. The software is available for both Windows and Mac operating systems. There is an Android app of it as well. You will need an active internet connection to use the software. The image is uploaded to Bigjpg servers where it uses Convolutional Neural Network to reduce noise and preserve the original image quality. The algorithm used by Bigjpg has specific adjustments for image lines and colors which makes sure the enlarging the images doesn’t distort the original quality.

bigjpg

You can use it to resize image online or as a free image resizer with its desktop version. The free version has certain limitations on the enlargement size. It works best with anime images and illustrations. In our tests, it was not much effecting on real-world photos like animals and humans.

#7 Adobe Photoshop

This software needs no introduction. A premium tool used by many professionals, Adobe Photoshop, is an excellent utility for any type of image editing. However, while it has loads of tools to resize images and enhance them, it has a steep learning curve to it. There are professional training classes required before you can start using it. The cost of the software is also prohibitively expensive.

It ships continuous updates to its AI engine. The engine gives you suggestion while editing to help you enhance images or upscale it to your required proportions.

Resize image online

AI engines require a lot of processing power and memory to keep its training handy. That is why it makes sense to resize image online using these excellent resizers and enhancers.

#8 LetsEnhance.IO

LetsEnhance.IO

This website offers you a prohibitively expensive option to resize image online upwards and enhance it. When you signup on the website you have five free credits by default which you can use to give the tool a test run before spending money for the subscription. The results speak for themselves.

resize image

You can use the Smart Enhance feature to quickly double the image size as we did with the image above. Or, you can tell the application details about the image like whether its an illustration, photo or digital art. You can even generate images optimized for your use cases. The Presets offers you optimized output generated for a host of use cases like for an eCommerce website, Real Estate, print on A0, A3 or A4, etc.

#9 Deep-Image.AI

deep-Image.AI

It is another Neural Network Image enhancer which is not good as LetsEnhance.IO but still gets the work done. It works better with illustrations and animated images. It supports batch conversion as well with its integration with Google Drive. You can use it to resize image online on the upward side. You can use it for five photos for free before you pay for the utility..

#10 Resizemyimg.com

resizemyimg

It is a non-AI based tool you can use to resize image online. Use this tool to downscale images. You can add one or more images at once for resizing. You can mention the size of the new image in percentage or pixel values. You can select the quality, max file size and the format of the output image.

It also has image editing tools integrated which you can use before generating the resized images. It has a paintbrush, special effects, crop, rotate, eraser and the ability to directly share the image online to your social media networks.

Conclusion

For the above 10 image resizing online tools and software, you could try your images with them to pick out the best, however, the best way we recommend is through AI-powered image resizers, which would be more automatic and produce better results compared with the traditional image resizing ways.

Not just images, AI also marched itself into the field of video, a lot of blurry video could be enhanced through the latest AI method called super resolution technology.

Explore more, learn better, try hard, and embrace extensively.