كيف يمكن أن يكون تسريع GPU مفيدًا في تحويل الفيديو وتحرير الفيديو

تحويل الفيديو  |   منشور من طرف chandraآخر تحديث: 2020-11-17 09:31:11

 

يمكن أن يكون إتقان مهام تحرير الفيديو مشكلة كبيرة في حد ذاته. إذا كنت شخصًا يعمل في تحرير الفيديو ، فقد يكون تحرير مقطع فيديو بدقة 4K مرهقًا إذا كانت أداة تحرير الفيديو التي اخترتها غير قادرة على تسريع الأجهزة. من شأن ذلك أن يجلب لك فهمًا للمفاهيم التي تنطوي عليها مهام تحرير الفيديو ولماذا يعد تسريع الأجهزة مهمًا للغاية. دعونا نفهم أولاً ما هو تسريع الأجهزة أو تسريع وحدة معالجة الرسومات.

 

ما هي تقنية تسريع GPU؟

 

يشير تسريع GPU إلى الوظائف المتطورة لمحرر الفيديو. يتضمن تسريع GPU قدرة محرر الفيديو الذي يستخدم تقنيات NVIDA © CUDA ™ و AMD® و Intel® Core ™. هذه التقنية مفيدة في إخراج تنسيقات الفيديو بطريقة أسرع من دون التسريع.

 

يمكن أن يكون هذا أحد الخيارات الممتازة لتحسين مهام تحرير الفيديو ، بما في ذلك التنسيقات المتطورة مثل H.264 و H.265 ، ويمكنه تحسين الأداء بحوالي مرتين إلى ثلاث مرات.

 

في حين أن معظم محرري الفيديو لديهم القدرة على التعامل مع مهام تحرير الفيديو من خلال وحدة المعالجة المركزية فقط ، فقد لا يكون ذلك كافيًا عند التعامل مع مقاطع الفيديو المتطورة مثل تلك المسجلة باستخدام دقة 4K. يعتمد اختيار تمكين أو تعطيل تسريع الأجهزة على الحالة الدقيقة للتحميل على جهازك

 

متى تحتاج إلى تشغيل أو تعطيل تسريع أجهزة GPU؟

 

سيستمر محرر الفيديو الخاص بك في العمل بفاعلية بدعم من وحدة المعالجة المركزية وحدها. ومع ذلك ، في حالة وجود مقاطع فيديو عالية الجودة ، ستحتاج إلى مساعدة من وحدة معالجة الرسومات. إذا كنت غير مدرك ، فإن وحدة معالجة الرسومات أو وحدة معالجة الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي معالج منطقي قابل للبرمجة. لقد تم تصميمه ليوفر لك الوصول إلى درجة متخصصة من وظائف العرض. بينما توجد طريقة مختلفة لتشغيل تسريع الأجهزة على نظام التشغيل Windows 10 ، فإنك تحتاج إلى تشغيلها في برنامجك بشكل منفصل.

 

يفشل معظم محرري الفيديو العاديين أو القياسيين في فهم أهمية بطاقات الرسومات ولا يستخدمون بطاقات الرسومات أو قدرتها على تحسين إمكانيات تحرير الفيديو. يمكن أن تكون وحدة معالجة الرسومات خيارًا رائعًا لمساعدتك في تحرير مقاطع الفيديو بدقة 2K و 4 K بدرجة عالية جدًا من الكفاءة. في مثل هذه الحالات ، سيستفيد محرر الفيديو من وحدة معالجة الرسومات في تحقيق درجة أفضل من إمكانيات تحرير الفيديو.

 

يزيل تسريع GPU الحمل على وحدة المعالجة المركزية عند التعامل مع إمكانية تحرير الفيديو. سوف يزيل الحمل من وحدة المعالجة المركزية وبالتالي يحسن سرعة وكفاءة مهام تحرير الفيديو الخاصة بك. تُستخدم تقنية تسريع GPU على نطاق واسع في مهام تحرير الفيديو ، ويمكن أن تكون مفيدة في التعامل مع اللقطات عالية الدقة بشكل أكثر كفاءة.

 

أين يتم تطبيق تقنية تسريع أجهزة GPU؟

 

كما ذكرنا بالفعل ، يتم استخدام تسريع GPU على نطاق واسع في تحرير الفيديو والمهام الأخرى التي تحتاج إلى درجة معينة من استخدام وحدة المعالجة المركزية. من أجل هذا المنشور ، سوف نتحقق من منتجات DVDFab الثلاثة التي توفر لك إمكانية الوصول إلى تسريع أجهزة GPU المحسن للغاية.

 

DVDFab ، إذا لم تكن على علم ، هو مزود محترف لبرامج الوسائط المتعددة. يوفر لك الوصول إلى جودة خدمة محسنة للغاية في كفاءة تحرير الفيديو مع العديد من الأدوات مثل DVD cloner ونسخ DVD و Blu-ray Copy و UHD Copy و DVD Ripper وتحويل DVD / Blu-ray و UHD Ripper ومحول الفيديو ، منشئ DVD ومنشئ Blu-ray ومنشئ UHD ومشغل وسائط Blu-ray ومحسن للصور والفيديو ومجموعة واسعة من أدوات الفيديو. مزود خدمة محترف مع أكثر من 17 عامًا من الخبرة في أدوات الفيديو بامتياز ، كان DVDFab اسمًا قويًا بين أدوات الفيديو المعروفة. مع ما يقرب من 90 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم ، أنشأت مجموعة DVDFab وأدوات DVDFab الأخرى اسمًا لنفسها.

 

برنامج نسخ أقراص DVD

 

DVDFab DVD Ripper هو أحد الحلول البرمجية القادرة على نسخ أقراص DVD الخاصة بك. يمكنه نسخ أقراص DVD وتحويلها بسرعة إلى أي من تنسيقات الفيديو السائدة. يمكنك حتى تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيقات صوتية من اختيارك.

 

يمكن أن تتضمن بعض القدرات التي تقدمها DVDFab DVD Ripper

 

  • تتيح لك الأداة التحكم في كل عنصر من عناصر الفيديو ، بما في ذلك البداية والنهاية وخيارأضف ترجمات.

  • يمكنك حتى ضبط معلمات الفيديو حسب تفضيلاتك. يمكنه التعامل مع عدد قليل من خيارات تحرير الفيديو ، مثل التشذيب والقص وإضافة العلامات المائية.

  • دعم أحدث خيارات تسريع أجهزة Nvidia CUDA و Intel Quick Sync التي تساعد في النسخ والتحويل بشكل أسرع.

  • القدرة على تحسين وترقية الفيديو من 480p إلى 1080p و 1080 p إلى 4K.

 

برامج نسخ DVD

 

تعد DVDFab DVD Copy واحدة من أفضل الخدمات التي تتيح لك نسخ المحتويات من قرص DVD إلى قرص آخر. يمكن أن يكون أيضًا خيارًا جيدًا لحفظ قرص DVD الخاص بك على محرك الأقراص الثابتة في شكل ملف DVD ISO أو صورة ISO.

 

يمكنه قراءة وإنشاء نسخة احتياطية لأي DVD بأي تنسيق ، بما في ذلك DVD + R / RW و DVD-R / RW و DVD + R DL و DVD-R DL.

 

تتضمن بعض الميزات التي توفرها DVDFab DVD Copy

 

  • استنساخ قرص DVD بنسبة 1: 1 غير ضائعة ،ضغط DVD 9 إلى DVD 5، أو نسخ أقراصك متى تحتاج إلى تشغيل أو تعطيل تسريع أجهزة GPU؟

  • يمكنك الوصول إلى مجموعة من أوضاع نسخ DVD التي تتضمن قرص كامل ، وفيلم رئيسي ، ونسخ / نسخ ، ودمج ، وتقسيم ، وتخصيص.

  • واجهة سهلة الاستخدام مع دعم متعدد اللغات.

  • يمكنه قراءة حتى أقراص DVD التالفة والمخدوشة.

  • توفر لك سرعة المعالجة الأسرع جودة إخراج نظيفة


 

محول الفيديو DVDFab  _

 

محول فيديو كامل الميزات ، يمكن أن يكون رفيقك القوي لأداة تحويل الفيديو. يمكنه تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك من تنسيق إلى آخر أو حتى تحويل ملفات الفيديو الخاصة بك إلى تنسيق الصوت.

 

يمكن أن تتضمن بعض الميزات الأساسية التي تجعله أحد الخيارات الممتازة

 

  • القدرة على تحويل جميع تنسيقات الصوت والفيديو الشائعة التي تتضمن التنسيقات التي تم تنزيلها من الإنترنت ، والتي تم إنشاؤها بواسطة كاميرات الفيديو وبطاقات الالتقاط.

  • يمكنه استخراج معلومات البيانات الوصفية من الملف المصدر وتطبيق البيانات على ملف الإخراج. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في السماح للاعبين وخوادم الأفلام بتصفح المحتوى وتشغيله بمجرد نسخه.

  • يمكن أن يساعدك على تخصيص كل من معلمات الصوت والفيديو

  • يعد محرر الفيديو المدمج أحد الإضافات المدروسة لتحسين مظهر ومظهر الفيديو الخاص بك.

  •   دعم التقنيات المتقدمة مثل أحدث تقنيات NVIDIA CUDA و Intel Quick Sync.

 

ما هي أساليب تسريع الأجهزة التي تساعدك بها هذه الأدوات؟  

 


  يجب أن تكون أدوات DVDFab الموضحة أعلاه خيارًا رائعًا لجميع عمليات تحرير الفيديو والمهام الأخرى المتعلقة بالفيديو تقريبًا. يكمن أحد العوامل المشتركة بينهما في دعم أحدث تقنيات NVIDIA CUDA و Intel Quick Sync عليها. يمكن أن يكون تعلم كيفية تشغيل تسريع الأجهزة على منتجات DVDFab مفيدًا على المدى الطويل.

 

تسريع Intel Quick Sync

 

يعد Intel Quick Sync تقدمًا هائلاً في مجال تسريع الأجهزة وقد تم إنشاؤه في الجيل الثاني من معالجات Intel® Core ™. إنه قادر على تسريع تشفير وفك تشفير المحتوى ، وبالتالي توفير كفاءة تحويل أسرع. بالإضافة إلى التعامل مع مهام تحرير الفيديو الخاصة بك ، يمكن أن تسمح Intel Quick Sync للمعالج بمعالجة المهام الأخرى المتعلقة بالمعالج بشكل مستمر. هذا من شأنه أن يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بكفاءة أفضل.

 

تسريع NVIDIA CUDA

 

يعد تسريع NVIDIA CUDA أحد المفاهيم الفريدة ويوفر لك الوصول إلى درجة عالية من التسارع على وحدات معالجة الرسومات NVIDIA. يمكن أن يكون مفيدًا في توفير الوصول إلى تشفير H.265 ، المعروف أيضًا باسم ترميز HEVC ، وكذلك تقنية تسريع أجهزة CUDA. يمكن أن يكون تسريع الأجهزة مفيدًا في تسريع عملية التحويل بشكل كبير. في جوهرها ، ستجد أنه يحسن الأداء بنحو 30 مرة أسرع من ترميز البرامج العادي.

 

كيفية تشغيل تسريع الأجهزة عند تحويل مقطع فيديو؟


  تم تصميم جميع منتجات DVDFab الموضحة في هذه المجموعة كجزء من مجموعة DVDFab الأكبر. يعد تمكين إعدادات تسريع الأجهزة أمرًا بسيطًا وسهل المتابعة.  _ يمكنك ببساطة تمكين تعطيل تسريع الأجهزة وفقًا لاحتياجاتك.

 

إليك كيفية تمكين أو تعطيل تسريع GPU على DVDFab -

 

الخطوة 1 - تثبيت وتشغيل DVDFab

 

DVDFab عبارة عن مجموعة شاملة تحتوي على وحدات منفصلة لأدوات مثل DVD Ripper و DVD Video Converter وأدوات أخرى. قم بتشغيل الأداة لتمكين تسريع الأجهزة.

 

DVDFab

 

الخطوة 2 - الوصول إلى الإعدادات العامة

 

لا يلزم تمكين إعدادات تسريع الأجهزة لأي وحدة محددة من البرنامج. يمكنك تمكينه للجناح بأكمله. انقر فوق المثلث المقلوب في الجزء العلوي الأيمن وانقر فوقالإعدادات العامة

 

common settings

 

الخطوة 3 - تمكين أو تعطيل تسريع GPU

 

حددA / V Codecوإجراء تغييرات لتسريع وحدة معالجة الرسومات. بناءً على ما إذا كان جهازك يحتوي على NVIDIA أو Intel Graphics ، يمكنك اختيار تقنية التسريع المناسبة. يمكنك ضبط معلمات التشفير وفك التشفير بشكل منفصل.

 

GPU acceleration

 

انقر فوق "موافق" لحفظ الإعدادات الخاصة بك. ما عليك سوى القيام بذلك مرة واحدة. لا حاجة لتكرار العملية في كل مرة تستخدم فيها DVDFab Suite. ستكون الإعدادات هنا قابلة للتطبيق على جميع الوحدات.

 

سواء كنت تتطلع إلى معرفة كيفية تعطيل تسريع الأجهزة أو تمكينه ، يجب أن تكون الخطوات المذكورة أعلاه مفيدة على المدى الطويل.

 

الأفكار الختامية

 

حسنًا ، لقد كان تسريع الأجهزة أحد الأساليب الحديثة في تحسين مستوى الأداء في تحرير الفيديو والاحتياجات الأخرى التي قد تكون لديك. يمكنك الاستفادة من تقنيات تسريع الأجهزة مثل Intel Quick Sync وتسريع NVIDIA CUDA التي يمكن أن تثبت فعاليتها في تحقيق أفضل المعايير الممكنة. يجب أن تساعدك النصائح أعلاه في كيفية تشغيل تسريع الأجهزة.

 

الأدوات والخدمات التي تقدمها المنتجات المذكورة أعلاه لتوفير الوصول إلى درجة محسّنة من جودة الخدمة. بفضل دعم تسريع الأجهزة ، يجب أن يكون بالفعل هو ما سيوفر لك الوصول إلى درجة كبيرة من الكفاءة على الإطلاق.دقة فائقة يمكن أن تساعدك على تحسين جودة الفيديو بشكل ملحوظ.

 

لغة

EnglishEnglish

© 2020 bestvideoconverter.org. All Rights Reserved.

Mastering your video editing tasks can be a huge issue in itself. If you are someone who is into video editing, editing a 4K video can be cumbersome if the video editing tool you have chosen is not capable of hardware acceleration. That would bring you in an understanding of the concepts involved in a video editing tasks and why hardware acceleration is extremely important. Let us first understand what is hardware acceleration or GPU acceleration is all about.

What is GPU Acceleration Technology?

GPU acceleration refers to the high-end functionality of a video editor. The GPU acceleration involves the ability of a video editor that makes use of NVIDA© CUDA™, AMD®, and Intel® Core™ technologies. The technology is helpful in outputting the video formats in a faster manner than without the acceleration.

This can be one of the excellent options for enhancing your video editing tasks, including the high-end formats such as H.264 and H.265, and it can further improve the performance by around two to three times.

While most of the video editors come with an ability to handle the video editing tasks through the CPU only, it may not be sufficient when handling high-end videos such as those recorded using 4K resolution. The choice of whether to enable or disable hardware acceleration will be dependent on the exact status of the load on your

When Do You Need To Turn On Or Disable GPU Hardware Acceleration?

Your video editor will keep working effectively with a support from the CPU alone. However, in the case of a high end videos, you will need an assistance from the GPU. If you are unaware, a GPU or Graphics Processing Unit on your computer is a programmable logic processor. It has been designed to provide you access to a specialized degree of display functionality. While there is a different method to turn on hardware acceleration on Windows 10, you need to turn it on in your software separately.

Most of the regular or standard video editors fail to understand the importance of the graphics cards and do not utilize the graphics cards or their capability to improve the video editing capabilities. GPU can be a great option to help you edit the 2K and 4K videos with a very high degree of efficiency. In such cases, a video editor will make use of the GPU in achieving a better degree of video editing capabilities.

GPU acceleration removes the load on a CPU when handling a video editing capability. It will take the load off from the CPU and thus improves the speed and efficiency of your video editing tasks. The GPU acceleration technique is used extensively in video editing tasks, and it can be helpful in handling the high-resolution footages more capably.

Where Is GPU Hardware Acceleration Technology Applied?

Like we already stated, GPU acceleration is used quite extensively in video editing and other tasks that need a certain degree of CPU utilization. For the sake of this post, we will check out the three DVDFab products that provide you access to a very improved GPU hardware acceleration.

DVDFab, if you are not aware, is a professional multimedia software provider. It provides you access to a very improved service quality in a video editing efficiency with several tools such as DVD cloner, DVD copy, Blu-ray Copy, UHD Copy, DVD Ripper, DVD/Blu-ray conversion, UHD Ripper, video converter, DVD creator, Blu-ray creator, UHD creator, Blu-ray media player, photo & video enhancer and a wide range of video tools. A professional service provider with more than 17 years of experience in video tools par excellence, DVDFab has been a powerful name among the well-known video tools. With close to 90 million active users globally, the DVDFab Suite and other DVDFab tools have created a name for itself.

DVD Ripping Software

DVDFab DVD Ripper is one of the capable software solutions for ripping your DVDs. It can quickly rip and convert your DVDs to any of the mainstream video formats. You can even convert the videos onto audio formats of your choice.

Some of the abilities offered by DVDFab DVD Ripper can include

  • The tool lets you control each element of the video, including start and end, and the option to add subtitles.

  • You can even adjust the video parameters as per your preferences. It can handle a few of the video editing options, such as trimming, cropping, and adding watermarks.

  • Support for the latest Nvidia CUDA and Intel Quick Sync hardware acceleration options that helps in a faster ripping and conversion.

  • Ability to enhance and upscale the video from 480p to 1080p and 1080p to 4K.

DVD Copying Software

DVDFab DVD Copy is one of the best services that lets you copy the contents from the DVD disc onto another disc. It can also be a good option to save your DVD disc on your hard drive in the form of a DVD ISO file or ISO image.

It can efficiently read and create a backup of any DVD in any format, including DVD+R/RW, DVD-R/RW, DVD+R DL, and DVD-R DL.

A few of the features offered by DVDFab DVD Copy include

  • Cloning a DVD in a lossless 1:1 ratio, compressing DVD 9 to DVD 5, or copy your discs When do you need to turn on or disable GPU hardware acceleration?

  • Have access to a host of DVD Copy modes that include Full Disc, Main Movie, Clone/Burn, Merge, split, and customize.

  • A user-friendly interface with multiple language support.

  • It can read even the damaged and scratched DVD discs.

  • A faster processing speed provides you with a spotless output quality


DVDFab Video Converter

A full-featured video converter, it can be your powerful companion for a video converter tool. It can convert your videos from one format to another or even convert your video files onto the audio format.

A few of the prime features that make it one of the excellent choices can include

  • Ability to convert all the popular audio and video formats that include the formats downloaded from the internet, created by camcorders and capture cards.

  • It can extract the metadata information from the source file apply the data onto the output file. This can be helpful in letting the players and movie servers effortlessly browsing and playing back the content once copied.

  • It can help you customize both audio and video parameters

  • A built-in video editor is one of the thoughtful inclusions for improving the look and appearance of your video.

  • Support for the advanced technologies such as the latest NVIDIA CUDA and Intel Quick Sync technologies.

What Hardware Acceleration Methods Do These Tools Help You With?


The DVDFab tools outlined above should be a great option for almost all your video editing and other video-related tasks. One of the common factors between them lies in the supports for the latest NVIDIA CUDA and Intel Quick Sync technologies on them. Learning how to turn on hardware acceleration on DVDFab products can be helpful in the long run.

Intel Quick Sync acceleration

The Intel Quick Sync is a huge advancement in the hardware acceleration arena and has been built within the 2nd generation Intel® Core™ processors. It is capable of accelerating encoding and decoding of the content, thereby providing a faster conversion efficiency. In addition to handling your video editing tasks, Intel Quick Sync can effectively let the processor handle the other tasks related to the processor consistently. That would make your computer work with a better efficiency.

NVIDIA CUDA acceleration

The NVIDIA CUDA acceleration is one of the unique concepts and provides you access to a high degree of acceleration on NVIDIA GPUs. It can be helpful in providing you access to H.265 encoding, aka HEVC encoding, and also the CUDA hardware acceleration technology. The hardware acceleration can be helpful in speeding up the conversion rather exponentially. In essence, you would find it enhancing the performance by almost 30 times faster than the regular software encoding.

How To Turn On Hardware Acceleration When Converting a Video?


All the DVDFab products outlined in this compilation have been designed as a part of the larger DVDFab suite. Enabling the settings for hardware acceleration is rather simple and easy to follow. You can simply enable of disable hardware acceleration as per your needs.

Here is how you can enable or disable GPU acceleration on DVDFab –

Step 1 – Install and launch DVDFab

DVDFab is an all-inclusive suite that has separate modules for tools such as DVD Ripper, DVD Video Converter, and other tools. Launch the tool to enable hardware acceleration.

DVDFab

Step 2 – Access Common Settings

The hardware acceleration settings need not be enabled for any specific module of the software. You can enable it for the entire suite. Click on the inverted triangle at the top right and click on Common Settings

common settings

Step 3 – Enable or disable GPU acceleration

Locate A/V Codec and make changes for the GPU acceleration. Based on whether your device has NVIDIA or Intel Graphics, you can choose the appropriate acceleration technique. You can adjust the parameters for encoding and decoding separately.

GPU acceleration

Click OK to save your Settings. You just need to do it once. No need to repeat the process each time you use the DVDFab Suite. The settings here will be appliable to all the modules.

Whether you are looking to know how to disable hardware acceleration or enable it, the steps above should be helpful in the long run.

The Concluding Thoughts

Well, hardware acceleration has been one of the new age techniques in enhancing the level of performance in video editing and other needs you may have. You can make use of the hardware acceleration techniques such as Intel Quick Sync and NVIDIA CUDA acceleration that can prove efficient in achieving the best possible standards. The tips above should help you how to turn on hardware acceleration.

The tools and services offered by the above products in providing you access to a much enhanced degree of service quality. Thanks to the hardware acceleration support should indeed be what would provide you access to a huge degree of efficiency ever. Moreover, there is also one technology called super resolution that could help you significantly improve your video quality.